اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أمين عمر يثير الجدل في مباراة الزمالك بعد طرد كارتيرون .. تفاصيل

أمين عمر يثير الجدل
أمين عمر يثير الجدل في مباراة الزمالك بعد طرد كارتيرون .. تف

تأهل الفريق الأول بنادي الزمالك إلى دور الثمانية ببطولة كأس مصر، بعد الفوز على الإسماعيلي بهدف دون رد، أحرزه اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، ليكون الفريق الأبيض على موعد مع مواجهة فريق مصر للمقاصة في دور الثمانية للبطولة الأقدم بالكرة المصرية. ولكن الحكم أمين عمر، أشهر البطاقة الحمراء في وجه المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك وهداف الفريق، لينفعل كارتيرون بقوة، ويقتحم أرض الملعب دون إذن، ويعترض على الحكم، ليقوم الحكم أمين عمر بإشهار البطاقة الحمراء في وجه المدرب الفرنسي كارتيرون أيضاً خلال شوط المباراة الأول.

هجوم كارتيرون على الحكم أمين عمر

باتريس كارتيرون، خرج في تصريحاته بقناة الزمالك، عقب نهاية اللقاء، وهاجم الحكم أمين عمر، بعد منحه بطاقة حمراء، وقال المدرب الفرنسي: «أول مرة أتعرض للبطاقة الحمراء في مسيرتي وأنا عارف قبل الماتش إن هذا الحكم ضد الزمالك، ودائما ما يتحدث مع لاعبي الزمالك بغرور، الحكم شكله بيشجع الأهلي وبيحكم في صالح النادي الأهلي، هو بدون ما يفكر منح لي البطاقة الحمراء، ولكن أنا فخور بلاعبي الزمالك وأي شئ يحدث ضدنا ربنا موجود». وأيضا توجه المدير الفني لنادي الزمالك كارتيرون،بين شوطي المباراة نحو غرفة الحكام وتعدى لفظياً على أمين عمر، أمام مرأى ومسمع الجميع، قبل تدخل البعض لإنهاء الازمة.

عقوبة كارتيرون

لجنة المسابقات باتحاد الكرة تنتظر تقرير الحكم أمين عمر، الذي أدار مباراة فريق الزمالك أمام فريق الإسماعيلي التي أقيمت بالأمس، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، من أجل تحديد العقوبات على الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك بعد أحداث المباراة. ومن المتوقع أن تصدر عقوبات مغلظة علي المدير الفني لنادي الزمالك، وأن يتم الإيقاف لمدة 4 مباريات مع فرض غرامة مالية، بسبب اقتحامه أرضية الملعب، واعتراضه على قرارات الحكم أمين عمر بشكل غير لائق،وتعديه علي الحكم لفظيا بين شوطي المبارة، وتصريحاته عقب المباراة واتهامه للحكم بالانحياز للنادي الأهلي والتحكيم لصالحه.

تصريحات خالد الغندور الغاضبة عقب مباراة الزمالك

صرح خالد الغندور عن غضبه من الحكم أمين عمر بسبب ما حدث في مباراة الزمالك أمس، في حديث له عبر قناة الزمالك: "الأمر أصبح معلنا، وأمين عمر اعترف بانتماء والده للأهلي في حوار تلفزيوني مع أحمد شوبير، وهو أمر لا يحدث في أي دولة في العالم". وأضاف الغندور: "الزمالك تعرض لظلم تحكيمي فادح، وتعمد الحكم إشهار البطاقات الملونة للاعبي الفريق الأبيض، خلال لقاء الإسماعيلي، بما فيهم الحارس محمد عواد، رغم إصابته وخضوعه للعلاج. طبيب الزمالك يوضح حجم إصابة حازم إمام