اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

انتشار فيروس كورونا بين فريق بيراميدز.. تعرف على الأسباب

فيروس كورونا بيراميدز
فيروس كورونا بيراميدز

كتبت: ولاء النجار

تلقى نادي بيراميدز خطابا رسميا، اليوم السبت، من اتحاد الكرة يفيد بتأجيل مباراة الإسماعيلي في الدوري الممتاز.

وكان من المقرر أن يلعب بيراميدز مع الإسماعيلي الاحد المقبل، ضمن منافسات الجولة 25 للدوري.

وتم تأجيل مباراة بيراميدز والاسماعيلي لموعد آخر، وذلك بعدما انتشر فيروس كورونا في صفوف نادي بيراميدز بعد العودة من نيجيريا، وكان ترتيب بيراميدز في جدول الدوري في المركز السادس برصيد 34 نقطة، فيما يتواجد الإسماعيلي بالمركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة بجدول ترتيب الدوري العام.

أسباب إصابة فريق بيراميدز بالكورونا

بالرغم من وجود الإجراءات الاحترازية المشددة والاحتياطات الضخمة وإجراء مسحات مستمرة بين اللاعبين وتطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة بصورة مستمرة، إلا أن فيروس كورونا انتشر بين فريق نادي بيراميدز سواء جهاز فني وإداري وطبي ولاعبين، بعد رحلة للنادي الأخيرة في نيجيريا من أجل مواجهة أنيمبا في إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتأهل بعدها فريق بيراميدز إلى نصف نهائي الكونفدرالية بعد الفوز على انيمبا النيجيري، وسيواجه الرجاء المغربي بعد ذلك.

وأوضح الخطاب أن المسحة التي أجرتها بعثة بيراميدز في نيجيريا قبل لقاء أنيمبا ظهور عينتين ايجابيتين في البعثة، وزادت الإصابات إلى ٥ بعد المسحة التي أجرتها البعثة عقب وصولها إلى القاهرة.

ويذكر أنه زادت الإصابات مجددا بين أفراد الفريق بعد مسحة وقائية أجراها النادي مجدداً، وتطلب ذلك إجراء مسحة أخرى عاجلة، وعندما تظهر نتيجتها يتحدد عليها الوضع الطبي والصحي داخل الفريق قبل خوض مبارياته المقبلة.

وأنتشر الفيروس بين أفراد فريق نادي بيراميدز سواء جهاز فني وإداري وطبي ولاعبين، خلال الرحلة الأخيرة للنادي في نيجيريا من أجل مواجهة أنيمبا في إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

عناوين مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية