اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على القرارات المقترحة بشأن مواعيد الغلق.. تفاصيل

مواعيد الغلق
مواعيد الغلق

كتبت: داليا نصر

يبحث الكثير من المواطنين وخصوصا أصحاب المحال التجارية والكافيهات والمطاعم عن قرارات مجلس الوزراء الجديدة بخصوص قرار مواعيد الغلق بالنسبة إلى المحلات والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية التي تقوم بالإغلاق في تمام الساعة التاسعة مساء، حيث سوف تنتهي مدة العمل بذلك القرار التي أقرها مجلس الوزراء سابقا غدا يوم الاثنين.

ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن القرارات المتوقعة التي سوف يتخذها مجلس الوزراء حول قرار الغلق الفترة المقبلة خلال السطور القادمة للتقرير.

القرارات المتوقعة حول قرار مواعيد الغلق

تقوم اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع لمناقشة مواقفها التي تتعلق بقرار مواعيد غلق المحال التجارية والكافيهات والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية خلال الفترة المقبلة، مع الاقتراب من انتهاء الموعد المحدد لمواعيد الغلق الحالية التي أعلنتها اللجنة منذ أسبوعين، حيث سوف تنتهي مواعيد الغلق غدا الاثنين الموافق 31 من شهر مايو الجاري.

وتناقش اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، عدة سيناريوهات حول استمرار العمل بنفس مواعيد الغلق الحالية من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، أو العمل بالمواعيد الصيفية من الساعة الحادية عشر مساء حتى الساعة السابعة صباحا، ما عدا يوم الجمعة ويوم السبت وايام الاجازات الرسمية تكون حتى منتصف الليل.

يضاف إلى ذلك عدم تحديد موقف معين حول استئناف إقامة الفاعليات الثقافية والاجتماعية والمؤتمرات والندوات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، يستثني من القرار مواعيد الغلق بالحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة التي تم إعادة فتحتها وإتاحتها لاستقبال المواطنين بشرط الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية.

الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا

ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية في ظل ظروف انتشار الموجة الثالثة ل «كوفيد-19»، فيجب الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشاره، وارتداء الكمامة في الأماكن العامة ووسائل النقل العام، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وتعقيم اليدين باستمرار بالماء والصابون أو من خلال الكحول الإيثيلي، بالإضافة إلى التسجيل على موقع وزارة الصحة التي اتاحت به التقديم لأخذ لقاح فيروس كورونا من هنا

القرارات الجديدة لوزير التربية والتعليم .. نتيجة طلاب النقل حتى الإعدادية بدرجات وليست بتقديرات