اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

من هو أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع .. وما هي أبرز تصريحاته عقب توليه المنصب؟

من هو أكرم القصاص
من هو أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع

كتبت: ولاء النجار عقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اجتماعا، في إطار خطة التطوير داخل جميع قطاعات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقرر مجلس إدارة شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اختيار الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة وموقع "اليوم السابع"، خلفاً للصحفي خالد صلاح الذي أصبح مساعد لرئيس مجلس إدارة الشركة لقطاع الصحف والمواقع الإلكترونية.

من هو أكرم القصاص؟

أكرم القصاص كان الرئيس التنفيذى لموقع وجريدة اليوم السابع، وهو كاتب ومحلل سياسى واجتماعى. وبدأ عمله الصحفى منذ منتصف الثمانينات فى صحيفة الشعب الأسبوعية، وعمل فى صحف الأهالى والدستور الأسبوعية، كما عمل في جريدة الموقف العربي والتي شغل فيها موقع مساعد رئيس التحرير، وحرر فيها صفحة الجورنالجية، التي شكلت خطوة مهمة فى النقد السياسي والاجتماعي الساخر. وحصل في 2001 على جائزة أحمد رجب للكتابة الساخرة من نقابة الصحفيين المصريين، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تمنح فيها هذه الجائزة، وتميزت كتاباته بالجمع بين السخرية والجدية، وقدرته على ابتكار عبارات وعناوين تجمع وتوضح الفكرة وتجذب القراء. وشارك الكاتب الصحفى أكرم القصاص فى تأسيس صحف مصرية وتجارب مختلفة مثل مصر الفتاة والموقف العربى ونهضة مصر واليوم السابع.

تصريحات أكرم القصاص عقب تولية المنصب

قدم الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على ثقتها الكبيرة فى اختياره رئيسا لتحرير "اليوم السابع"، وعبر عن أمله فى مواصلة الإنجازات، مشيرا إلى أن الكاتب الصحفي خالد صلاح مؤسس اليوم السابع قادها طوال هذه الفترة فى نجاحات متتالية. وأضاف القصاص أن مؤسسة "اليوم السابع" لديها نظام عمل وقيادات مهمة قادرة على تقديم كل جديد وتوليد الأفكار طوال الوقت، مضيفا أن المؤسسة مستمرة في تقديم الخدمة الصحفية والمعرفة والوعي، وهى الأمور التي تهم القارئ في هذا الوقت، ومواصلة كل ما هو جديد مؤكدا أن اليوم السابع لعب دور كبير وريادي في الصحافة الإلكترونية. وتابع القصاص أن مؤسسة اليوم السابع حصلت على العديد من الجوائز المهمة آخرها جائزة الصحافة العربية. أكرم القصاص : السيسي يريد دائما الحفاظ على وحدة الوطن العربي