اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 

رابط التقديم للصف
رابط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 

يرتفع بحث أولياء الأمور خلال هذه الساعات حول رابط تسجيل التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري، حيث أعلن قطاع المعاهد الأزهرية أمس الثلاثاء الموافق 1-6-2021 عن فتح باب التسجيل والتقديم الإلكتروني لجميع الراغبين في الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري. كما أعلن قطاع المعاهد الازهرية ان التسجيل الإلكتروني يشمل الراغبين في التقديم في المعاهد العادية والنموذجية والخاصة في كافة المحافظات، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط تسجيل التقدم للصف الأول الابتدائي الأزهري، والشروط والأوراق المطلوبة للتقديم للعام الدراسي الجديد 2021- 2022.

رابط تسجيل التقدم للصف الأول الابتدائي الأزهري للعام الدراسي الجديد 2021- 2022:

https://azhar.gov.eg/tnsek

شروط التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري للعام الدراسي الجديد 2021- 2022:

- ألا يقل سن الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي الأزهري عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات في 1 أكتوبر 2021. - في حالة وجود أماكن شاغرة في المعاهد الأزهرية يجوز النزول بالسن 6 أشهر. - لا يجوز تقديم أوراق الطلبة في أكثر من معهد في وقت واحد. - يكتب ولي أمر الطالب إقرارا يفيد بأن قبول أوراق ابنه ليس نهائيًا إلا بعد ظهور النتيجة الرسمية المعتمدة من المنطقة التابع لها. - تحديد الحد الأقصى لسن القبول بالصف الأول الابتدائي ب (9) سنوات. - لا يجوز تصعيد التلاميذ المقيدة سابقا فى المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال للصف الأول الابتدائي. - يجوز بدون مخالفة شرط السن المشار إليه الموافقة على قبول كل من له أخ مقيد أو أخت مقيدة بذات المعهد الاستثناء من شرط الكثافة المقررة فى حدود نسبة لا تتجاوز (10%) من الكثافة المقررة وهى (45) تلميذا وتلميذة عملا بقرار الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم 279 لسنة 2011م. -  نفاذا لقرار اللجنة العليا لديوان المظالم بمحضرها رقم 41 لسنة 2013 م وفى حالة الإقبال الشديد على التقدم لأحد المعاهد وذلك في المستوى الأول لرياض أطفال والصف الأول الابتدائي فقط دون غيرهما يمكن لإدارة المعهد الاستثناء من شرط الكثافة بنسبة 10% من الطاقة الاستيعابية للمعهد لتحقيق سياسية الأزهر الشريف التعليمية في التخفيف على كاهل أولياء الأمور مع مراعاة عدم زيادة الطاقة الاستيعابية للفصل شريطة موافقة إدارة التعليم الابتدائي التابعة للمنطقة والإدارة المركزية للتعليم الابتدائي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية. - لا يجوز تقديم أوارق قبول التلميذ أو التلميذة في أكثر من معهد في وقت واحد ويؤخذ الإقرار اللازم على ولى الأمر بذلك حتى لا تضيع الفرصة على التلاميذ الآخرين. - يؤخذ إقرار على ولى الأمر بأن قبول أوراق ابنه ليس نهائيًا إلا بعد ظهور نتيجة التنسيق المعتمد من المنطقة التابع لها.

الأوراق المطلوبة للتقديم فى الصف الأول الابتدائي الأزهري للعام الدراسي الجديد 2021- 2022:

- شهادة ميلاد حديثة كمبيوتر. - كشف طبي معتمد من التأمين الصحي بخلو الطفل أو الطفل من الأمراض المعدية. - طلب التحاق للمعهد المذكور. - 4 صور شخصية حديثة للطفل 4 *6. - 5 أظرف يكتب عليها عنوان التلميذ المقبول. - يلصق على كل ظرف طابع بريد محلي. رابط تسجيل التقدم للصف الأول الابتدائي الأزهري للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022