اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أبرزهم قائد الملكي.. خمسة نجوم من الليجا على رادار أندية إنجلترا

أبرزهم قائد الملكي..
أبرزهم قائد الملكي.. خمسة نجوم من الليجا على رادار أندية إنج

انتهى موسم الدوري الإنجليزي الممتاز أخيرًا بعد جدول زمني شاق دام ثمانية أشهر ، مع توجه اللاعبين لقضاء عطلاتهم قبل أن تنطلق بطولة أوروبا 2020 على الصيف. ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يذهبون إلى البطولة الدولية رفقة بلادهم ، فإن فترة الانتقالات الصيفية تمثل فرصة للتنقل قبل حملة 2021/22. واعتبارًا من 1 يوليو ، ستكون الفرق قادرة على تسجيل لاعبين جدد وستكون هناك أندية تفضل القيام بأعمالها مبكرًا ، حيث أعلن ليفربول بالفعل عن وصول إبراهيما كوناتي من لايبزيج. وستبحث الأندية الإنجليزية في جميع أنحاء أوروبا عن أفضل المواهب المتاحة وأكثر من أي وقت مضى ، وقد يكون إتمام تعاقدات أمرًا حاسمًا بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا على الأوضاع المالية للأندية وهذا يجعل المهمة أكثر صعوبة بمقدار الضعف على رؤساء ومديري التعاقدات في البحث عن طرق للمساعدة في تقوية فرقهم خلال الصيف. ولكن واحدة من البطولات المرصودة في إنجلترا هي الليغا ، حيث لجأ كل من مانشستر سيتي وتوتنهام إلى إسبانيا لعقد صفقاتهما الرئيسية الصيف الماضي.

1- سيرجيو راموس

يقال إن بيب جوارديولا حدد سيرجيو راموس قائد نادي ريال مدريد الإسباني كهدف أول له حيث يتطلع مدرب مانشستر سيتي إلى التعافي من آثار الهزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا. ويبدو أن اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا يتجه نحو الخروج من سانتياجو بيرنابيو مع عدم وجود اتفاق في الوقت الحالي على تمديد عقده ، الذي ينتهي في نهاية يونيو. وذكرت شبكة ’’إي إس بي إن’’ أن غوارديولا حريص على إضافة بعض الخبرة إلى خط دفاعه في سعيه لتحقيق المجد الأوروبي بعد خسارته 1-0 أمام تشيلسي في بورتو في 29 مايو. وبينما يتمتع غوارديولا بخيارات كثيرة في الدفاع مع روبن دياس وجون ستونز وإيمريك لابورت وناثان آكي ، يمكن القول إنه لا يوجد فرصة أفضل من التعاقد مع اللاعب الحائز على أربعة كؤوس في دوري أبطال أوروبا مع الملكي. إذا كان التقرير دقيقًا ، فقد يتم منح اللاعب الإسباني المخضرم عقد لمدة عامين ، وفي هذه المرحلة من حياته المهنية ، فإن فرصة كهذه لقلب الدفاع ستكون جيدة جدًا بحيث لا يمكن رفضها. وبالنظر إلى أن مانشستر يونايتد موجود أيضًا في السوق لقلب دفاع وكان قريبًا من اقتناص راموس في عام 2015 ، يمكن للشياطين الحمر أيضًا دخول السباق إذا كان مهتمًا تجديد المحاولة للتعاقد مع المخضرم من جديد..

2- يوسف النصيري

ليس من المستغرب أن الأندية الكبرى في أوروبا تراقب تقدم النصيري بعد موسم رائع مع إشبيلية وقد يكون مستعدًا لخوص تجربة جديدة هذا الصيف. وكان اللاعب المغربي رائعًا ومؤثرًا أمام مرمى الخصوم ، حيث سجل 24 هدفا في 51 مباراة ، منها ستة في دوري الأبطال قبل إقصائهم من دور الستة عشر. وكان وست هام يتتبع عن كثب اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا في يناير بعد بيع سيباستيان هالر ، لكن رفض النادي الأندلسي عرضًا قيمته 27 مليون جنيه إسترليني. ومع ذلك ، تقترح التقارير أنه يمكنهم العودة ومحاولة ضمه هذا الصيف. ومع ذلك ، ومع موسم الدوري الأوروبي الذي يتطلع إليه الهامرز الموسم المقبل بعد احتلاله المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز فإنه سوف يجدد محاولاته لضم اللاعب المغربي من جديد. ومن غير المرجح أن يأتي مهاجم ملقة السابق بمقابل قليل ، بعد أن وقع لإشبيلية قادمًا من ليغانيس مقابل 18 مليون جنيه إسترليني في يناير 2020 ، وسيتردد النادي الأندلسي في التخلي عن مهاجمه الأول.

3- باو توريس

عندما فاجأ فياريال مانشستر يونايتد بالفوز بالدوري الأوروبي بعد ماراثون ركلات الترجيح ، احتفل مدافع الغواصات باو توريس بهذه المناسبة حيث احتفلوا في بلدة فياريال الصغيرة. ولكن قد لا يبقى قلب الدفاع لفترة طويلة مع نادي مسقط رأسه بعد أن جذب أدائه في غدانسك أنظار العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ، بما في ذلك أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد. ومن المتوقع أن يبدأ توريس في دفاع المنتخب الإسباني في يورو 2020 هذا الصيف بعد موسم رائع لفريق أوناي إيمري وشارك اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بسبع مباريات مع منتخب بلاده. ويتمتع المدافع صاحب القدم اليسرى بالهدوء والاستحواذ على الكرة لكنه يظهر أيضًا شجاعته في التحديات والمبارزات الهوائية ، مما يشير إلى أنه سيكون مناسبًا تمامًا للأطراف المهتمة من إنجلترا. قد يكون هناك بعض الإغراء من جانبه للالتزام بموسم أخير واحد في فياريال ، لكن يحتوي عقده على شرط جزائي قيمته 61 مليون جنيه إسترليني مما يغريه على الرحيل في حال حصوله على عرض مناسب.

4- كارلوس سولير

عاش كارلوس سولير لاعب نادي فالنسيا الإسباني موسمًا كارثيًا مع فريقه بعدما سجل أسوأ أداء له بالموسم المنقضي بالليجا. وبدون إسهامات اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، كان من الممكن أن يجد فالنسيا نفسه يصارع على الهبوط. وسجل سولير 11 هدفًا وصنع 8 تمريرات حاسمة هذا الموسم ، والتي تمثل 38 في المائة من أهداف فالنسيا في الليغا وساعدت في الحفاظ على النادي آمنًا لموسم آخر على الرغم من مشاكلهم خارج الملعب. وراقبت الأندية الإنجليزية أداء اللاعب الذي تألق بصورة ملفتة للنظر مما يجعل فالنسيا يواجه خطر فقدان اللاعب الموسم المقبل. وأكدت صحيفة ’’ديلي ستار’’ أن آرسنال يتتبع الجناح منذ يناير ومع الديون المالية الكبيرة لفالنسيا ، قد يضطرون إلى الاستفادة من رسوم مخفضة بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف.

5- جون مونكايولا

هو لاعب غير معروف نسبيًا خارج إسبانيا ، لكنه تألق كثيرًا بصفوف أوساسونا مما أجبر ناديي وست هام وكريستال بالاس لمتابعته. ولعب اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا دورًا رئيسيًا في مساعدة فريقه في إنهاء الموسم في المركز 11 في الليغا ، وغاب عن مباراتين فقط هذا الموسم وسجل هدفين. ووفقًا لصحيفة آس ، فإن ناديي وست هام وكريستال بالاس مستعدان لتقديم عروضًا للحصول على خدماته بعد إثارة إعجاب الكشافة الذين راقبوه طوال الفترة الماضية. ويحتوي عقد اللاعب مع أوساسونا على شرط جزائي مقداره 10.5 مليون جنيه إسترليني فقط مما يجعله خيارًا مميزًا. الانتقالات بعد بريكست: ماذا تغير بالنسبة لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز؟