اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

وفاة الفنانة تحية حافظ اليوم.. تعرف على سبب وفاتها وأهم أعمالها الفنية

الفنانة تحية حافظ
الفنانة تحية حافظ

كتب: كريم أحمد جميل

منذ ساعات قليلة انتقلت إلى رحمة الله الفنانة الكبيرة تحية حافظ، مما صدم هذا الخبر جميع محبينها وأصدقائها وحزنهم علي فراقها، وقام الكثير بالبحث عبر المحرك الشهير جوجل عن سبب وفاتها وموعد ومكان الجنازة التي ستقام فيها.

وفي هذا الصدد ينشر موقع «الوكالة نيوز» أهم أعمالها الفنية الجميلة التي قدمتها لتاريخ الفن العربي وتركت لنا اثر وتاريخا من أجمل أعمالها الفنية، ومن هي الفنانة الراحلة تحية حافظ، خلال السطور التالية.

سبب وفاة الفنانة تحية حافظ

قامت الفنانة عفاف مصطفي بإعلان خبر مصدم لمحبي وأصدقاء يخص الفنانة تحية حافظ حيث قامت بإعلان خبر وفاة الفنانة تحية حافظ بسبب بعد محاربتها مع مرض المرارة، حيث نشرت صورة للراحلة الفنانة  تحية حافظ عبر حسابها الخاص فيسبوك قائلة " رحلة الفنانة تحية حافظ . . بعد معاناة مع مرض المرارة . . هي والدة فرح إسماعيل كتكت، وابنه الفنانة الراحلة هدي زكي، الجنازة اليوم مع صلاة الظهر من السيدة نفيسة . . الله يرحمها ".

من هي الفنانة الراحلة تحية حافظ ؟

هي ولدت 14 ديسمبر 1962 وماتت في عمر يناهز 59 عاما، عاشت في أسرة فنية، نظراً أنها ابنه الفنانة الراحلة هدي زكي والكاتب صلاح الدين حافظ، وحفيدة زكي إبراهيم، لقبت بتحية كاريوكا نظراً أنها كانت تساند في اخر ايامها الفنانة راحلة تحية كاريوكا وكانت تعاملها مثل أمها.

ودخلت مجال التمثيل وقامت بالعديد من الأدوار المميزة مثل أدوار البرنسيسة، وبنت البلد، الغجرية، الوطنية،  والعديد من الأفلام فنية أكثر من 50 عملا فنياً  تشمل اعمال السينما والمسرح والتلفزيون، ومن أشهر أعمالها : أيام الرعب، وليالي الحلمية، وارابيسك، والقضاء في الإسلام، وبنات زينب، والبريمو، وأيام الرعب، وبنت الأيام، وبعد سنين ومشوار عظيم من الفن قررت الاعتزال الفن نهائياً عام 1998 وكان آخر أعمالها في بطولة مسلسل المسداوية وقامت فيه بدور زوجة الفنان كمال أبو ريه .

وقامت بارتداء الحجاب، وأيضاً قامت بكتابة على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوم 9 مارس الماضي أثناء مرضها قائلة " شكراً شكراً شكراً اصدقائي الأعزاء، للأسف الشديد ما زلت مريضة، بعد الأشعة والرنين والتحاليل، وجد الأطباء ورم حميد، الحمد لله علي البنكرياس، ورم حجمه كبير، ضغط على الكبد، مما أدى إلى ارتفاع عالي جدا في نسبة الصفراء لدي، فا طررت إلي عملية منظار، وتركيب دعامتين لرفع الورم عن الكبد ".

وتابعت وارسلت اخر رسالة لها قائلة : " مازالت أتألم وتعبانة جدآ، لأن الورم والدعامات عاملين ضيق وانسداد وبالتالي لا اكل ، وأخذ مسكنات لكي لا أشعر بالألم، أسأل الله العظيم رب العالمين أن يشفيني ويشفي كل مريض يارب العالمين، واسالكم الدعاء لي ولكل مريض، شكا من كل قلبي، أحبكم وتأثرت بسؤالكم واهتمامكم ودعاءكم لي بظهر الغيب.

تعرف على حقيقة وفاة دلال عبد العزيز