اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات استخراج تصريح الحج لعام 1442 وشروطه

خطوات استخراج تصريح
خطوات استخراج تصريح الحج لعام 1442 وشروطه

تحرص الحكومة السعودية على تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بزيارة المسلمين لبيت الله الحرام وأداء فريضة الحج، حيث سمحت لأكثر من 60 ألف حاج بأداء فريضة الحج والالتزام بالضوابط الصحيحة، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» خطوات استخراج تصريح الحج.

استخراج تصريح الحج 2022

نوهت وزارة الصحة السعودية على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة في أداء موسم الحج حتى لا ينتشر فيروس كورونا.

شروط تصريح الحج لعام 1442 هـ

كما وضعت الحكومة السعودية مجموعة من الشروط والقوانين الصارمة التي يجب الالتزام بها وهي.. - يجب أن يكون المتقدم حاصل على اللقاح الخاص بكورونا ( غازيو الأمريكي أو استرازينكا الإيطالي أو بيونتك الألماني) ويكون مضى عليه أكثر من 8 أسابيع. - وإذا تم القبول لاداء الحج يجب أخذ الجرعة الأخرى من اللقاح قبل السفر بمدة لا تقل عن اسبوعين. - وقبل السفر يجب القيام بمسحة PCR للتأكد من سلامة المتقدم. - لا شك أن من أحد الشروط الأساسية الالتزام بالكمامة طول فترة الحج وعدم السلام على الآخرين بالأيد.

خطوات استخراج تصريح الحج 2022

ويمكن الحصول على تصريح خاص بالحج إلكترونيا دون التوجه لأي مكاتب حكومية من مجموعة من الخطوات. - الذهاب لمنصة أبشر الإلكترونية من هنا - تسجيل كافة البيانات الاسم وكلمة المرور أو إنشاء حساب جديد. - ثم يجب اختيار خدمة تصاريح الحج. - ثم كتابة كافة البيانات الخاصة بالحج مثل الاسم والرقم المدني وتاريخ الميلاد. - الضغط على زر تصريح الحج. - ثم يتم طباعة تصريح الحج بصورة مباشرة من الموقع. ما هي شروط الحج 2021؟