اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

ما لا تعرفه عن الشيخ محمد ابو بكر.. صاحب فتوى «لا جنة لرجل غضبت منه زوجته»

الشيخ محمد ابو بكر
الشيخ محمد ابو بكر

يعتبر الشيخ محمد أبوبكر أحد شباب العلماء بوزارة الأوقاف المشهود لهم بالكفاءة والاستنارة في الازهر الشريف ، كما يحل ضيفا على المشاهدين في برنامج "وبكرة أحلى"، الذي يذاع عبر قناة النهار، وتقدمه المذيعة لمياء فهمي الفضائية، ويستعرض لكم الموقع الالكتروني "الوكالة نيوز" في السطور التالية معلومات عن الشيخ محمد ابو بكر، وأيضاً التعرف علي الأزمات التي تواجهة في حياته، واهم الفتاوي الذي اثار بها الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات عن الشيخ محمد ابو بكر

  • الشيخ محمد ابو بكر من شباب العلماء بوزارة الأوقاف، والذي يكون مشهود لهم بالكفاءة والاستنارة الي الطريق الصحيح في الازهر الشريف.
  • يحل ضيفاً في برنامج وبكرة احلي، الذي تقدمه المذيعة لمياء فهمي، عبر قناة النهار الفضائية المجانية.
  • أحال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، للجنة القيم بالديوان، وذلك بسبب مخالفته لتعليمات الأوقاف بشأن تصويره صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة، بهاتفه المحمول، وإرسالها للمواقع، ورفعها على صفحته الشخصية، دون إذن.
  • اطلق عالم الازهر الشريف محمد ابو بكر جاد الرب فتوي مثيرة للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما اثارت غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باستخدام فتوي "لن يدخل الرجل الجنة إلا إذا رضيت عنه الزوجة في خلقه، وإذا باتت غاضبة على زوجها فالملائكة تلعنه، ويجب على كل الرجال أن يعلموا أن زوجاتهم هن باب دخولهم الجنة".
  • جددت قناة النهار تعاقدها مع الشيخ محمد ابو بكر في مارس 2020،من العام الماضي، للظهور على شاشاتها لمدة عامين قادمين.

موعد عرض برنامج وبكرا احلي

يعرض برنامج وبكرا احلي، والذي تقدمه المذيعة لمياء فهمي، والشيخ محمد ابو بكر، عبر قناة النهار الفضائية في تمام الساعة  5 مساء.

تردد قناة النهار  2022

القمر الصناعي :النايل سات

تردد القناة:11785.

معدل تصحيح الخطأ: 4/3.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: رأسي.

جودة بث القناة: SD

شرم الشيخ تشهد انطلاق بطولات التراثيلون المؤهلة لأولمبياد طوكيو