اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الإخوان الشريك الثالث في حكومة الصهاينة .. رئيس الجماعة بـ تل أبيب وزيراً في إسرائيل | صور

IMG-20210606-WA0005
IMG-20210606-WA0005

يبدو أنه بالفعل بات تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية ، هو الشريك الثالث في حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي ، وذلك عقب الإعلان عن مشاركة الإخواني منصور عباس في تشكيل الحكومة الاسرائيلية ، وظهوره في كثير من وسائل الاعلام ، مؤكداً بأنه فخور كونه مواطناً في دولة الصهاينة " اسرائيل " ، شارك منصور في اجتماعات ثلاثية مع نفتالي بنت وجدعون ساعر، واجتماعات اخري جماعية لتشكيل حكومة تل ابيب لينكشف خداع وزيف شعارهم " علي القدس رايحين شهداء بالملايين ". الغريب في الأمر أن خليفة بنيامين نتنياهو في رئاسة الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت يدافع عن منصور عباس واصفاً اياه " بالزعيم الشجاع " رغم انه وفي وقت سابق كان بهاجمة وبصفه بداعم الارهاب ، واحدثت تلك المشاركة الاخوانية في الحكومة الصهيونية ، حالة من الجدل والصخب المتصاعد طوال الساعات الاخيرة في الأوساط السياسية وعلي منصات السوشيال ميديا.

شعار رابعة في إسرائيل 

حيث انتقد أمجد طه الرئيس الاقليمي لـ المركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط ما ارتكبته قيادة جماعة الإخوان الارهابية ، برفعها شعار رابعة في دولة اسرائيل ، مشدداً علي ان الجماعة ترفع شعار إرهابيي الإخوان في مصر " رابعة " ، واردف متسائلاً : عرفتوا لماذا دعمت تركيا و قطر الإخوان ؟ عرفتوا من عدوهم ؟ ، مشدداً علي ان تنظيم الاخوان الارهابي بات الأن هو الشريك الثالث في حكومة اسرائيل .

زيف ومزايدة تجار الدم

اما الدكتور خالد الشمري رئيس مركز الدراسات السياسية باليمن فتناول الوضع بكثير من الاستياء والتعجب ونشر مجموعة صور للإخواني وهو يضع يده في يد الصهاينة في تل أبيب ، وقال ان مشاركة القيادي الإخواني منصور عباس في حكومة اسرائيل وهو يبتسم لكم بعد توقيعه علي بيع قضية فلسطين .! ، هذه اللقطة تظهر لكم مدي زيف الإخوان ومزايداتهم في عدائهم لـ إسرائيل ، بينما حقيقتهم أنهم متحالفون معها جهراً وسراً ، دون حياء أو خجل ، فقط متاجرون بدماء الفلسطينيين لأجل مصالح مادية.

يصلي ركعتين بعد توقيعه

وفي ذات السياق قال الكاتب الصحفي السعودي حسين الغاوي ان منصور عباس هو رئيس جماعة الإخوان المسلمين في اسرائيل ونشر صورة له علي حسابة بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر وكتب عليها معلقاً : ها هو يصلي ركعتين بعد توقيعه على اتفاق تشكيل الحكومة الاسرائيلية مع نفتالي بينيت ويائير لابيد ، ثم نشر صورة اخري وعلق عليها قائلاً : انها صورة صادمة للبعض : ‏( الحركة الإسلامية -الجناح الجنوبي )التابعة لجماعة الاخوان المسلمين والمشاركة في ائتلاف حكومي باسرائيل في زيارة سابقة لرئيس الحكومة الفلسطينية محمود عباس ابو مازن .

الإخوان المسلمين فرع إسرائيل 

وعلق الكاتب الصحفي العراقي سفيان السامرائي رئيس تحرير موقع بغداد بوست : ابن شعار علي القدس رايحين سعداء بالملايين لقد القول علي ان تكون جماعة الاخوان ممثلة في حكومة اسرائيل .. وغرد حساب علي تويتر يحمل اسم مشعل الخالدي قائلاً : اسمهم الاخوان المسلمين فرع اسرائيل بقيادة منصور عباس! ، مصطلحات مثل القائمة العربية والخط الاخضر هذه لإخفاء حقيقة مشاركة الاخوان في كنيست اسرائيل! اقرأ أيضا.. إسرائيل: بينيت ولابيد قريبان من الحصول على تأييد 61 عضوا بالكنيست لتشكيل الحكومة