اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حالة الطقس من الأحد لـ الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس من الأحد
حالة الطقس من الأحد لـ الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة

  حالة الطقس بدء من اليوم الأحد والموافق 6 يونيو 2021 ، تتميز بتسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة في معظم الأجزاء من محافظات الجمهورية حيث أن العظمى في محافظة القاهرة لن تتخطى ال 32 درجة ، وفي جنوب الصعيد من مصر. والذي يشهد دائما درجات حرارة مرتفعة خلال تلك الفترة من العام فإن العظمى لن تتخطى ال 43 درجة وذلك من جو شديد الحرارة كأقصى معدل يتم تسجيل في البلاد ، وتستمر الأجواء ضمن تلك المعدلات السابقة. وذلك حتى منتصف الأسبوع حيث أنه بدء من يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 فإن درجات الحرارة ستتغير وذلك من جو شديد الحرارة في معظم محافظات الجمهورية سواء في الشمال وذلك من الإرتفاع التدريجي في درجات الحرارة فالعظمى في محافظة القاهرة ستصل ل 39 درجة. بحلول نهاية الأسبوع بينما العظمى في جنوب البلاد وذلك من محافظات الصعيد فإنها ستصل ل 45 درجة خلال النهار ، وذلك بالتزامن مع أخر أيام في فصل الربيع وإقتراب موعد حلول فصل الصيف لهذا العام 2021. وتشهد البلاد أيضا بدء من اليوم وحتى نهاية الأسبوع إحدى الظواهر الجوية وذلك من نشاط الرياح ومن المنتظر بداية من الأسبوع المقبل انتهاء الإضطراب في الأحوال الجوية وذلك من اعتدال الأجواء بعد ارتفاع درجات الحرارة بتلك المعدلات السابقة. [caption id="attachment_681219" align="alignnone" width="740"]حالة الطقس من الأحد لـ الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة حالة الطقس من الأحد لـ الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة[/caption]

حالة الطقس اليوم في محافظات القاهرة والوجه البحري

تشهد محافظة القاهرة اليوم الأحد والموافق 6 يونيو 2021 ، تسجيل درجات حرارة لن تتخطى ال 32 درجة ، وذلك من جو مائل للحرارة خلال ساعات النهار مع نشاط للرياح ، ومن ثم يصبح الجو لطيف خلال الليل وذلك من استقرار الأحوال الجوية حتى غداً الأثنين. ولكن وبدء من يوم الثلاثاء والموافق 8 يونيو 2021 وحتى الجمعة 11 يونيو فإن المعدل السابق سيتغير حيث أن درجة الحرارة العظمى ستتخطى ال 35 درجة وذلك ضمن ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة منذ منتصف الأسبوع وحتى نهايته وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل 39 درجة. وحالة الجو اليوم في محافظات الوجه البحري من مصر فإنها لن تختلف عن الجزء الشمالي من البلاد وذلك من المحافظة السابقة حيث أن الجو نهاراً سيكون مائل للحرارة مع وجود نشاط للرياح و بينما وخلال الليل سيكون لطيفاً. وأيضا ستمتاز الأجواء بدء من يوم الثلاثاء بنفس الإضطراب السابق في الأحوال الجوية وذلك من تسجيل نفس المعدلات منذ منتصف الأسبوع وذلك من جو حار نهاراً معتدل خلال الليل. [caption id="attachment_681226" align="alignnone" width="676"]حالة الطقس من الأحد لـ الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة حالة الطقس من الأحد لـ الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة[/caption]

حالة الطقس في جنوب البلاد اليوم الأحد 6 يونيو 2021

تشهد محافظات الصعيد من مصر اليوم الأحد 6 يونيو 2021 جو حار نهاراً لطيف ليلاً ،وذلك بالنسبة للجزء الشمالي منه حيث أن العظمى لن تتخطى ال 33 درجة ، ولكن الأجواء ستختلف كالمعتاد ضمن الجزء الجنوبي منه وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً. ومن ثم سيعتدل ليلاً ولكن مع وجود إحدى الظواهر الجوية بالنسبة لتلك الأجزاء من مصر وذلك من نشاط الرياح والتي ستظل مستمرة خلال ساعات النهار بشكل شبه متقطع وليس مستمر، وذلك حتى نهاية الأسبوع وذلك بالتزامن مع الإضطراب في الأحوال الجوية. والذي سيبدأ من يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 حيث أن درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي وذلك حتى أن تصل يوم الجمعة 11 يونيو 2021 ل 45 درجة وذلك من جو شديد الحرارة نهارا معتدل ليلاً وذلك بالنسبة لجنوب الصعيد. والذي يتميز دائما بتسجيل درجات حرارة مختلفة عن باقي الأجزاء من الجمهورية خلال الأيام التي تشهد أجواء مرتفعة في درجات الحرارة ، والأجواء اليوم في جنوب سيناء ستمتاز بجو حار نهاراً معتدل خلال الليل وأيضا سيشهد ذلك الجزء من البلاد خلال الأسبوع الحالي. وحتى نهايته نفس الأجواء في الشمال من صعيد مصر ، بالتزامن مع الإضطراب الأجواء وذلك من ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي منذ يوم الثلاثاء المقبل في جميع الأجزاء من الجمهورية ، حيث سيتم تسجيل أقصى معدل بحلول يوم الجمعة من نهاية الأسبوع.

حالة الطقس اليوم الأحد 6 يونيو في السواحل الشمالية

تتميز حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الأحد 6 يونيو ، بجو معتدل نهاراً مع وجود الرياح النشطة لطيف خلال ساعات الليل ، حيث أن العظمى لن تتخطى ال 30 درجة بالنسبة لذلك الجزء من البلاد ، والذي بدوره بدء من يوم الثلاثاء المقبل من منتصف الأسبوع الحالي. وحتى نهايته وذلك من يوم الجمعة 11 يوليو 2021 سيشهد اضطراب في معدلات الحرارة وذلك من ارتفاع تدريجي من جو مائلا للحرارة نهاراً ومن ثم سيعتدل خلال الليل، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 35 درجة ، أما بالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر وأيضا المتوسط اليوم ستمتاز بالإضطراب. وذلك نتيجة نشاط الرياح حيث أن الموجه سيكون مرتفع بالمقارنة مع الأيام الماضية ، ولكن وخلال الأسبوع الحالي وذلك بالتزامن مع بدء ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي وذلك بداية من يوم الثلاثاء ، فإنه ستكون حالة البحرين ستتميز بالإضطراب. وذلك مما يؤثر على حركة الملاحة بسبب ارتفاع الموج والذي قد يتخطى 3.5 مترا وذلك بفعل اتجاه الرياح والتي ستكون نشطة بدرجة كبيرة جدا. [caption id="attachment_681223" align="alignnone" width="740"]حالة الطقس من الأحد لـ الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة حالة الطقس من الأحد لـ الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة[/caption] إقرأ أيضا:

حالة الطقس من اليوم الخميس 3 يونيو حتى الإثنين 7 يونيو

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 6 يونيو 2021

حالة الطقس اليوم الأحد 6 يونيو 2021 تتميز بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في جنوب الصعيد ، بينما ستكون معتدلة في باقي الأجزاء الأخرى من البلاد سواء من جو مائل للحرارة أو معتدل خلال النهار ولكن بالطبع مع وجود الرياح النشطة. حيث أن العظمى في محافظة القاهرة وأيضا في محافظات الوجه البحري ستكون 32 درجة بينما الصغرى ستكون 19 درجة ، وفي محافظات الصعيد فإن العظمى في الجنوب ستصل ل 39 درجة في حين أنها في الشمال ستصل ل 33 درجة. والصغرى ستتراوح في جنوب مصر اليوم بين 21 و 28 درجة ، وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 26 درجة والصغرى 17 درجة ، بينما في محافظة جنوب سيناء فإن العظمى خلال النهار ستصل ل 35 درجة ، وخلال الليل ستكون 21 درجة ، وذلك من حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة الأحد 6 يونيو 2021.