الصين تسمح باستخدام لقاح سينوفاك للأطفال

كتبت:ولاء النجار

صرح الرئيس التنفيذي لشركة سينوفاك “يين ويدنج” لتليفزيون الصين المركزية الحكومية، أن لقاح سينوفاك آمن وفعال للأطفال كما هو الحال بالنسبة للبالغين.

لذلك سمحت الصين بالاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا للأطفال، التابع لشركة سينوفاك ،ولكن لم يتم التأكد من موعد تلقي تلك الفئة العمرية هذا اللقاح.

الدول التي تستخدم لقاح كورونا لاعمار أقل من 18 عاماً

تعتبر الصين هي أول دولة كبرى تمنح الموافقة للأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن 3 أعوام ، وفقا لتقارير تفيد بأن الأطفال المصابين بهذا المرض يمكن أن يكونوا معديين مثل البالغين، وحتى الآن سمحت سنغافورة وهونج كونج وبعض الولايات الأمريكية باستخدام لقاحات فيروس كورونا ضد الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق.

فاعلية لقاح سينوفاك

قال” يين ويدنج ” الرئيس التنفيذي لشركة سينوفاك : «يمكن استخدام نفس اللقاح والكمية نفسها مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 عامًا، وستدفع هيئة الصحة في الصين استخدام اللقاح لمختلف الفئات العمرية بطريقة منظمة وفقاً لاحتياجات الصين الوبائية والتركيب السكاني».

لقاحات الصين المصرح بها من منظمة الصحة العالمية

وافقت منظمة الصحة العالمية على لقاح سينوفاك كجزء من الاستخدام الطارئ للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر، ويعتبر تصريح لقاح سينوفاك هو التصريح الثاني الذي يُمنح للقاح كورونا الصينى، بعد أن حصلت شركة سينوفارم على موافقة منظمة الصحة العالمية لاستخدامها في حالات الطوارئ في بداية مايو.

خطوات التسجيل إلكترونياً للحصول على لقاح كورونا

 

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى