اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«طاقة النواب» توصي بزيادة العمالة من ابناء الصعيد في شركات البترول والمساواة في الفرص

النائب حسام الدين
النائب حسام الدين عوض الله صالح

اوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام الدين عوض الله صالح بتحديد اجتماع لشركات المقاول العاملة تحت مظلة شركة اسيوط الوطنية لتصنيع البترول ، مع نواب المحافظة لإضافة عدد ن ابناء اسيوط للعمل بالمشروعات الإنشائية للشركة ، وكذلك تكليف شركة اسيوط للبترول بحصر عدد العمالة الموجودة ونسبة تمثيل ابناء اسيوط وخطط الشركة في تعميم تعيين ابناء المحافظة .

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام الدين عوض الله صالح   طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم نظير بشأن عدم إتاحة فرص العمل لأبناء محافظة أسيوط للعمل بمشروعي التكسير الهيدروجيني ومجمع أسيوط لإنتاج البنزين عالي الأوكتين والاستعانة بعاملين من داخل القطاع البترولي ومن خارج المحافظة .

وهاجم النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنه الطاقة والبيئة بمجلس النواب أساليب ومنهج شركات البترول في تعيين الشباب وإيجاد فرص عمل لهم سواء كانوا من خلال شركة البترول أو من خلال شركات المقاول  ، موكدا بأن الصعيد يئن من عدم المساواة في تعيين أبنائهم لافتا بأن 90٪. من طلبات النواب سواء في التعيينات او النقل بيتم رفضها مطالبا بتدريب الشباب وتأهيلهم للعمل

وأكد النائب ابراهيم نظير أن المساواة في الظلم عدل واننا كنواب تسعي لإيجاد حلول في توفير فرص عمل للشباب المحافظة ونبحث علي نوع من الرحمة والإنسانية.. ونستجدي المسئولين لإيجاد حلول.

وتدخلت النائبة سحر رمضان وكيل اللجنة ، وطالبت بحذف كلمة تستجدي من المضبطة موكده بأن النائب يطلب والحكومة عليها التنفيذ.

ولفت نظير الي أن هناك شباب حاصلين علي مؤهلات وطلبوا يشتغلوا عمال وهذا لا يرضي أحد.

ورد المهندس محمد بدر رئيس مجلس إدارة شركه اسيوط لتصنيع البترول الي اننا في مرحلة البناء وتتطلب عماله من نوع معين ، هناك عمليات إنشائية الان في يد شركات المقاول وان الشركة تدرس تعيين ابناء اسيوط .

واضاف بدر ان الشركة تعاقدت مع شركة ابرم وسيتم توفير العمالة من ابناء المحافظة ، وان العدالة موجوده ولن يتم الاستعانة الا بموظفين من الصعيد وابناء اسيوط .

وتابع بدر بان الشركة متحصله علي قروض ب2.6 مليار جنيه من 20 جهة تمويل وتم عمل الدراسات اللازمة لضمان نجاح المشروع .

طاقة النواب تناقش تحويل كهرباء أسلاك الضغط المتوسط لكابلات أرضية بناهيا وكرداسة