اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وكيل «هندسة بنها»: الذكاء والاستدامة استراتيجية الدولة لمدن الجيل الرابع

غاده عامر وكيل كلية
غاده عامر وكيل كلية الهندسة جامعة بنها

كتبت روان فيصل

قالت غاده عامر وكيل كلية الهندسة جامعة بنها، أن مدن الجيل الرابع تسمى بالمدن الذكي واستراتيجية الدولة المصرية هو توافر الذكاء والاستدامة بها ، وهذا سيؤدي إلى تحول نوعي في الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل نوعية ومكافحة العشوائيات .

وأضافت غادة عامر ، أن وجود المدن الذكية هو أمر قادم لكل العالم وليست أي دولة على وجه القصور ،ومصر من الدول السباقة عالمياً في توفر هذه المدن ، حيث لندن التي تعتبر من أكبر الدول الذكية نسبة المدن بها لا تتعدى ٣٣٪؜ ، وما تخطط له مصر في الفترة القادمة هو افتتاح ٢٢مدينه ذكية .

و أشارت ، أن من أهداف إنشاء المدن الذكية هو إبعاد السكان المتركزة على نهر النيل ، الذي من خلاله سيفتح مجالات أوسع لاستغلال رقعة الأرض ،كما أنها ستخلق وظائف نوعية للمواطنين وستساهم في التحول الرقمي وهذا سيجعل الخدمات المقدمة في هذا المدن خدمات على اعلى مستوى .

وأردفت ، أن المدن الذكية تعتمد على صناعة تكنولوجيا المعلومات ،ولهذا فأن الدولة المصرية عملت على تغيير منظومة الاتصالات ونظم المعلومات وعلى رأسها القمر الصناعي المصري بالإضافة إلى تحديث كل أنظمة الاتصالات لتوفير فرص إنتاجية بطرق مختلفة .

وأكدت، أنه ما يهتم به المستثمر هو وجود استخدام سليم لمصادر الطاقة و توافر جميع الخدمات والشكاوي وأن تكون المدن الذكية متوافقة مع المعايير العالمية، وهذا سيجعل منظمة المجتمع الدولي قابلة للتعامل مع مصر بسهولة بغرض الاستثمار بهذه المدن .

اقرأ أيضا.. جامعة سوهاج توفر لقاح الوقاية من كورونا.. وغدا بدء التسجيل