كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا بعد تلقى اللقاح؟

أصبح التطعيم ضد فيروس كورونا أمر ضروري في الوقت الحالي، فهو يعد من الأكثر الأشياء التي يبحث عنها المواطنين، وعلى الرغم من أن لقاح كورونا يقي من الفيروس، إلا أنه لا يزال بإمكانك الإصابة به، ولذلك بعد التطعيم يجب اتباع عدد من القواعد الوقائية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، وفي هذا التقرير ينشر موقع «الوكالة نيوز» القواعد التي يجب اتباعها بعد التطعيم ضد كورونا، وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة المصرية.

ماذا تفعل بعد تلقى لقاح كورونا؟

يجب الاستمرار في ارتداء الكمامة، والحفاظ على مسافة 6 أقدام حوالي مترين في المناطق المزدحمة، كما يجب تعقيم اليدين، وتحذير من الأشخاص غير المطعمين، كما يحب مراعاة التباعد الاجتماعي عند زيارة أقاربك.

أهمية تطعيم كورونا

يساهم التطعيم في تكوين اجسام مضادة بالجسم ضد المرض، وفي حال تعرض الجسم للعدوى تقوم الأجسام المضادة بمواجهة الميكروب المسبب المرضي والتخلص منه دون ظهور أي أعراض مرضية.

كيفية تقليل الآثار الجانبية للقاح كورونا

وفي هذا السياق، يتسأل بعض المواطنين عن كيفية تقليل الآثار الجانبية للقاح كورونا، والتي تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو حكة أو تعرق أو صداع بسيط أو احمرار موضع التطعيم، ولتخفيف هذه الأعراض، يجب شرب كميات كبيرة من الماء لتقليل أو خفض درجة الحرارة، وعمل كمادات على مكان التطعيم، كما يجب ارتداء ملابس خفيفة لتفادي ارتفاع درجة الحرارة.

ويذكر أن وزارة الصحة، طمأنت المواطنين بأن لقاحات كورونا فعالة وآمنة، ولا داعٍ للقلق أو التوتر.

ارقام وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا

خصصت وزارة الصحة المصرية، خط ساخن المواطنين في وقت سابق من أجل الاستفسار عن لقاحات كورونا، والاطلاع على مراكز تلقي لقاح كورونا وعناوينها بالضبط وهو 15335، وهو أيضا من خلاله يمكن تسجيل البيانات لحجز موعد تلقي اللقاح، وذلك من أجل التسهيل عليهم تلقي تطعيم كورونا.

كما أن هذا الرقم 15335 يمكن من خلاله الاتصال للحصول على اللقاح لغير القادرين الحركة، وذلك بالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية.

كما يمكن التسجيل للحصول على تطعيم كورونا إلكترونيا، وذلك من خلال الموقع المخصص للتسجيل التابع لوزارة الصحة المصرية، ولدخول عليه اضغط هنا

ثم أكتب بياناتك، مثل الاسم رباعي، الرقم القومي، رقم تليفون أو بريد الالكتروني، وحدد المستشفى الراغب في تلقي جرعة اللقاح بها، وأخيرا اضغط على كلمة تسجيل.

مراكز تلقي لقاح كورونا

وكانت أعلنت وزارة الصحة، أنه تم توسيع مراكز تلقي لقاح كورونا لتصل إلى 403 مراكز على مستوى الجمهورية، فضلًا عن اهتمامها بقرب تلك المراكز من المواطنين، حيث باتت تنتشر في المناطق المختلفة داخل المحافظات.

الصحة: تسجيل 821 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و41 وفاة

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى