اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

حقيقة انتقال جورجينو فينالدوم إلى باريس سان جيرمان

جورجينو فينالدوم
جورجينو فينالدوم

كتب: كريم أحمد جميل

يعتبر خبر انتقال جورجينو فينالدوم لاعب ليفربول السابق خبر صادم للمشجعين الريدز، نظرا لامكانيته الرائعة وسياثر علي فريق خاصة مركز خط الوسط فريق الريدز، مما جعل محبين للاعب فينالدوم البحث عبر المحرك الشهير جوجل عن النادي التي سينتقل له لاعب الهولندي جورجينو فينالدوم، ويقدم موقع " الوكالة نيوز " كافة التفاصيل في هذا الصدد.

اين انتقل جورجينو فينالدوم؟

أعلنت مصادر مؤكدة أن اللاعب الهولندي جورجينو فينالدوم لاعب خط وسط فريق ليفربول الإنجليزي السابق، فضل الانتقال لصفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بدلاً من فريق برشلونة الإسباني، وهذا خلال فترة الانتقال الصيفي.

وفي هذا الصدد حيث انتهي عقد اللاعب الهولندي جورجينو فينالدوم مع فريقه ليفربول الإنجليزي السابق بنهاية موسم2020/2021، ليصبح من حق الاعب انتقال بشكل مجاني لأي ناد آخر.

قالت بعض المصادر أن اللاعب الهولندي جورجينو فينالدوم، فضل الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي بدلاً من فريق برشلونة الإسباني، لأن فريق باريس سان جيرمان قدمت له راتب ضعفين عن الراتب الذي برشلونة عليه.

وفي هذا السياق، قال مدير أعماله أنه كان قريباً لانضمام صفوف الفريق برشلونة الإسباني وكان نادي حدد للاعب موعد اختبار للفحص الطبي، واضاف أن إدارة برشلونة ليس لديها أي نية لرفع العرض المالي للحصول على خدمات الاعب، وسينتقل الاعب صاحب 30 عام قريباً لصفوف الفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لعقد يمتد ل 2024.

من هو اللاعب الهولندي جورجينو فينالدوم ؟

ولد لاعب في 11 نوفمبر عام 1990 في روتردام، وبدأ مشواره الكروي في فريق فاينورد حيث شارك 111 مباراة واستطاع أن يسجل 23 هدف، وبعد ذلك انتقل الي ايندهوفن ولعب 109 مباراة وسجل 40 هدف، وبعد ذلك انتقل نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ولعب 38 مباراة وسجل 11 هدف، واخيرا لعب مع ليفربول الإنجليزي ولعب 178 مباراة وسجل 16 هدف واستطاع أن يسجل الكثير من الجوائز ومن أشهر الجوائز التي حققها مع ليفربول الدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الانجليزي، وكأس العالم للأندية.

وفي هذا السياق، كان شارك مع المنتخب هولندا حيث شارك مع المنتخب تحت سن17 عاما ولعب 15 مباراة وسجل 4 اهداف، وبعد ذلك شارك مع المنتخب تحت سن 19 عاما ولعب 17 مباراة وسجل 5 اهداف، وشارك مع منتخب تحت سن 21 ولعب 24 مباراة وسجل 10 اهداف، وبعد ذلك انتقل للمنتخب الوطني الأول ولعب 73 مباراة وسجل 22 هدف، وشارك في مونديال البرازيل 2014 لكأس العالم مع منتخب هولندا حيث قدم أداء مذهل ووصل لمنتخب نصف نهائي ولكن انهزم منتخبه أمام الارجنتين.

فينالدوم يقود ليفربول للفوز أمام شيفيلد بالدوري الإنجليزي