اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط الاستعلام عن معاشات تكافل وكرامة لشهر يونيو 2021

ارتفعت معدلات البحث عبر جوجل من قبل الكثير من المواطنين عن طرق الاستعلام ومواعيد صرف معاش شهر يونيو 2021، تكافل وكرامة من المعاشات التي تصرف للمواطنين بشكل شهري منتظم، وتشكل اهمية كبيرة لدي الفئات التي تعاني من نقص المال وسوء المعيشة، حيث تم انطلاق معاش تكافل وكرامة منذ عدة سنوات ماضية، ولكن يتم صرف معاش تكافل وكرامة لفئات معينة من المواطنين، فلذالك وضع البرنامج عدة شروط لمن يرغب في التسجيل لتحسين مستوي المعيشة ورفع المعاناه وتوفير كافة احتياجاتهم اليومية، ويقدم لكم موقع " الوكالة نيوز " خلال السطور التالية، كل ماتريد معرفته عن معاش تكافل وكرامة.

معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2021

وصل عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة نحو 3 مليون ونصف مواطن ويتم الاعلان عن مواعيد الصرف بسبب كثرة تساؤلات المواطنين.

رابط الاستعلام عن معاشات تكافل وكرامة 2021

يتم الدخول عبر هذا الرابط https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx ويتم اختيار تكافل وكرامة. ثم ادخل الرقم القومي. ثم اضغط علي استعلام، فيتم عرض التفاصيل.

من هم الفئات المستحقة من معاشات التضامن الاجتماعي

ذوي الاعاقة الغير قادرين علي العمل والذين لا يملكون معاش ثابت او راتب شهري. وان تكون الاسرة المتقدمة لبرنامج تكافل وكرامة لديها ابناء من حديثي الولادة حتي سن 18 عام. ان يكون الافراد المتقدمين لبرنامج تكافل وكرامة من المسنين بعمر يبدأ من 65 عام، او اصحاب عجز، او مرض مزمن. ان يكون المتقدم يعمل بالحكومة او القطاع العام او القطاع الخاص بأجر تأميني اكثر من 400 جنيه.

كتبت: هاجر شريف

اقرأ أيضا.. الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة ..وكيفية الحصول على المعاش إلكترونياً 2022