اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

دونالد ترامب يثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي والسبب؟

IMG-20210607-WA0126
IMG-20210607-WA0126

  تصدر الرئيس السابق دونالد ترامب تريند جوجل، بعد تداول فيديو له ظهر فيه هو مرتدي بنطاله بالمقلوب، مما قام رواد التواصل الإجتماعي بالبحث عن هذا الفيديو عبر المحرك الشهير جوجل، ويوضح موقع " الوكالة نيوز" لمتابعيه، ما حدث وكافة الانتقادات التي وجهت له في هذا الصدد.

فيديو ترامب الذي أثار الجدل

قامت صحيفة ديلي ميل البريطانية بنقل مقطع فيديو للرئيس السابق دونالد ترامب، خلال إلقاء خطابه في مؤتمر ولاية نورث كارولينا للحزب الجمهوري، والذي يعتبر أول خطاب عام رسمي له، منذ مؤتمر العمل السياسي المحافظ في شهر فبراير الماضي.

سخرية رواد السوشيال ميديا من بنطال ترامب

وأدى هذا المقطع إلى تلقيه عدة انتقادات، نظرا لظهوره بشكل غريب، حيث بدى مرتدي بنطاله بالمقلوب، وقالت الصحيفة إن ظهور ترامب بهذا المظهر جعل الناس تنتقده وخاصة كارهيه، وقاموا بمقارنة بين وبين ثنائي الهيب هوب الفرقة الشهيرة في التسعينات وهم كريس كروس، وهذا جعله يغضب من هذه الانتقادات. لكن قطعت عدة مواقع الشك باليقين، وأكدت أن ترامب لم يرتد سرواله بصورة عكسية، نظرا لملاحظتهم وجود سحاب سرواله في الأمام بالصور الموجودة، مؤكدين أن الفيديو حقيقي لوضوح الصور بدقة عالية الجودة، ولم يتم التلاعب فيه. وفي هذا السياق، قال كاتب العمود في صحيفة نيويورك ديلي نيوز براندون فريدمان أنه قام ترامب بالقاء خطابه الطويل اليوم بمظهر مختلف مرتدي سروال بالمقلوب، وطلب صحفي من مشاهدي الفيديو التركيز علي مشاهدة الفيديو جيد ليتاكده من كلامي ويخبروني إذا كنت مخطئاً. مستشار الأمن القومي الأميركي: قمة بايدن وبوتين ليست مكافأة لروسيا وانقسم التعليقات على مواقع السوشيال ميديا بين مؤيدي ومعارض لما حدث، حيث سأله المعارضون في تعليقاتهم عن سبب انتفاخه في الفخذين، أنا المؤيدون قاله أن الصور عالية الجودة من الحدث في الفيديو أنه كان يوجد خط امامي لبنطلون ترامب مما يوضح لوجود سحاب به. وفي هذا الإطار، قام الممثل براين جيست، ينشر تغريدة على توتير، قائلاً: " كريس كروس سيجعلك ترامب ترامب ". كما نشر تغريدة أخرى، قائلا: "الآن دعونا ننتظر ونري ما إذا كان باقي أنصاره يقلبون سراويلهم للخلف، سيكون مثل كريس كروس في التسعينات ولكن مع الحزب الجمهوري "، كما غرد كاتب سيناريو بوب سكولي عبر توتير، قائلاً: " سيشمل رالي ترامب القادم 15 دقيقة من المحتوى الجديد على سرواله المعتاد للغاية ". كتب: كريم أحمد جميل