اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن مدارس البترول.. بدائل الثانوية العامة 2021

يبحث عدد كبير من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور خلال الفترة المقبلة عن بدائل للثانوية العامة، والتى من بينها مدارس البترول، وتعد من أفضل المدارس المصرية، حيث يحصل الطالب بعد التخرج منها على شهادة الثانوية فى مجال البترول، أو على حسب التخصص الذي درسه في مدرسة البترول، مما يؤهل الخريج للحصول على وظائف فني بترول فى حقول البترول، والعديد من المواقع الأخرى، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" أقسام مدارس البترول، وشروط الالتحاق بها، والمصاريف الدراسية، والأوراق المطلوبة للتقديم للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022.

أقسام مدارس البترول

1- قسم البترول. 2- قسم النقل البحري والملاحة. 3- قسم الالكترونيات الصناعية. 4- قسم التبريد والتكييف. 5- قسم الملابس الجاهزة. 6- قسم صيانة ماكينات الحياكة. 7- قسم الحاسب الآلي.

شروط الالتحاق بمدارس البترول بعد الشهادة الإعدادية:

- ألا يقل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادي من نفس عام التقديم أو العام السابق عن 260 درجة من المجموع الكلي 280 درجة. - اجتياز اختبارات القبول بمدارس البترول بعد الإعدادية. - اجتياز الكشف الطبي المحدد. - النجاح في اختبار الكشف النفسي. - ألا يزيد سن الطالب في أول سبتمبر في عام التقديم على 18 عاما. - أن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى. - اجتياز كشف الهيئة لتخصص البترول. - يمكن التقديم من خلال بوابة التربية والتعليم.

مصاريف مدارس البترول للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022:

- تبلغ قيمة مصاريف مدارس البترول الحكومية في بورسعيد والإسماعيلية والإسكندرية 1000 جنيه. - بينما تبلغ مصاريف مدارس الإسكندرية الثانوية الصناعية للبترول والنقل البحري والصناعات المتقدمة فهي تدخل ضمن المدارس الفنية الصناعية الخاصة، حيث تبلغ مصاريفها السنوية ما بين 3 آلاف وحتي 10 آلاف جنيه في السنة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس البترول للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022:

- أصل شهادة ميلاد كمبيوتر + 5 صور. - أصل استمارة نجاح الإعدادية + 4 صور طبق الأصل. - 3 صور بطاقة ولي الأمر. - 4 صور شخصية حديثة للطالب. - ملف التقديم به طلب الالتحاق. - البطاقة الصحية معتمدة من التأمين الصحي. - 2 طوابع نقابة. - 1 طابع تعليمي. - طلب التحاق للمدرسة. - استمارة بيانات. - صورة بطاقة ولى الأمر.

طريقة التقديم في مدارس البترول:

- يتم تقديم الملف بمعرفة الطالب أو ولي أمره بمقر التعليم الفني بديوان عام مديرية التربية والتعليم بمدينة مرسي مطروح في مواعيد العمل الرسمية. اقرأ أيضا.. كيفية الالتحاق بمدرسة البترول بعد الإعدادية