اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تصريحات سكالوني عقب تعادل منتخب الأرجنتين مع منتخب كولومبيا

تصريحات سكالوني عقب
تصريحات سكالوني عقب تعادل منتخب الأرجنتين مع منتخب كولومبيا

كتبت :ولاء النجار

تعادل منتخب الأرجنتين مع منتخب كولومبيا، الذي استطاع أن ينتزع تعادلا ثمينا أمام منافسه الأرجنتين ، في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، بهدفين لكل فريق، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 9-6-2021.

تصريحات سكالوني مدرب الأرجنتين عقب انتهاء المباراة

صرح "سكالوني" مدرب الأرجنتين، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "كنا نستحق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ولكن لسوء الحظ خرجنا بالتعادل، اللاعبون بذلوا مجهودا كبيرا طوال اللقاء". وأضاف: "نحن دائما ما نتفوق في الاستحواذ على الكرة طوال مباريات التصفيات، ونستحق الفوز في جميع المباريات، ولكن كرة القدم لا تعترف إلا بتسجيل الأهداف". وأكد سكالوني: "واجهنا العديد من الصعوبات فى تشكيل الفريق اليوم، نظرا لوجود لاعبين نعلم جيدا أنهم غير قادرين على خوض المباراة بالكامل بسبب عودتهم من الإصابة".

مباراة منتخب الأرجنتين مع منتخب كولومبيا

شهد الشوط الأول من اللقاء سيطرة من المنتخب الأرجنتيني، وأحرز منتخب الأرجنتين هدفين في أول ثماني دقائق،عن طريق اللاعب كريستيان روميرو في الدقيقة 3،وسجل الهدف الثاني اللاعب لياندرو باريديس في الدقيقة 8. وقبل انتهاء الشوط الأول خرج حارس مرمى منتخب الأرجنتين إميليانو مارتينيز من الملعب بإصابة محتملة في الرأس. وواجه منتخب الأرجنتين صعوبات في السيطرة علي جناح كولومبيا اللاعب خوان كوادرادو، وبدأ المنتخب الكولومبي في إضاعة الكثير من الفرص، حيث أضاع اللاعب لويس موريل ودوفان زاباتا فرص للتسجيل. ولكن المنتخب الكولومبي ، وبفضل دكة البدلاء والتغييرات التي أجراها المدرب “رينالدو رويدا” مطلع الشوط الثاني، نجح في اقتناص هدف وهز الشباك بعد خمس دقائق من الشوط الثاني، عندما استخدم مدافع الأرجنتين اللاعب نيكولاس أوتامندي، ذراعه في إسقاط اللاعب ماتيوس أوريبي، ونجح لويس مورييل إحراز الهدف الأول في الدقيقة 51 عن طريق ركلة جزاء. ونجح اللاعب ميجيل بورخا في تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع، ليتعادل أصحاب الأرض 2-2 في مباراة مثيرة في تصفيات مونديال 2022. وبهذه النتيجة، بقي المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، خلف منتخب البرازيل، الذي تصدر ترتيب جدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 برصيد 18 نقطة، عن منافسه الأرجنتيني ب 6 نقاط فارق. وتضم تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، عشرة منتخبات، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة مع فريق من قارة أخرى. مدرب المنتخب الأرجنتيني الأوليمبي يكشف موقف ضم ليونيل ميسي وأجويورو