اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب بوضع علامات إرشادية وفسفورية بكل الطرق للحفاظ على سلامة المواطن المصري

1
1

طالب النائب خالد عبد العظيم عبد المولى عضو مجلس النواب، وزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكباري بسرعة وضع علامات إرشادية وفسفورية على كافة المحاور والطرق الجديدة حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وقال عبد المولى خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات، انه في ظل توجيهات القيادة السياسية الحاكمة بقياده الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة مشروعات قوميه عملاقه تبنتها الهيئة العامة للطرق والكباري من انشاء وازدواج الطرق، إلا أنه في النهاية تحدث بعض السلبيات من عدم وجود علامات ارشاديه والعلامات الفسفورية، التي من شأنها زيادة التأمين على الطرق المنشأة حديثا وقديما من اجل المواطن المصري.

وأشار عبد المولى، إلى أن الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل تملك مصنعا كبيرا لهذه العلامات الإرشادية، وبالتالي يجب على الهيئة العامة للطرق في الفترة القادمة عدم ترك الطرق والشوارع الرئيسية والمحاور بدون وضع العلامات الإرشادية والسلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامه المواطن المصري.

وأوصت اللجنة بضرورة التشديد من الهيئة باتباع كافة الإجراءات والإرشادات والعلامات الإرشادية، وذلك للمحافظة على أرواح المواطنين، ومتابعة الأعمال عن طريق مديريات الطرق والوحدات المحلية.

برلماني يتقدم بمشروع قانون عقد الامتياز التجاري «الفرنشايز»