اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نصر علام: اطمئنوا الفرج قادم في أزمة سد النهضة.. لا نتعامل مع أثيوبيا فقط بل مع العالم أجمع

الدكتور محمد نصر
الدكتور محمد نصر علام وزير الري الاسبق

وجه الدكتور محمد نصر علام وزير الري الاسبق رسالة طمأنه الي الشعب المصري بشأن ما يجري في ازمة سد النهضة وملف نهر النيل حيث قال : الاخوة المصريين القلقون بخصوص سد النهضة ، أرجو الثقة بالدولة ومعرفة أننا لا نتعامل في الحقيقة مع أثيوبيا بل مع العالم كبيره وصغيره ، وتابع نصر علام في تصريح له علي صفحتة الرسمية بالفيس بوك قائلاً : لكل لعبة قواعدها، والفرج قادم قادم بإذن الله .

واحدث تصريح الدكتور نصر علام ردود فعل متباينه من المتابعين ورواد السوشيال ميديا حيث كتب ياسر المناوهلي معقباً. : والعالم ده مابيحترمش غير القوي اللي يقدر يحمي نفسه وأمنه ، والعالم ده لو عملنا حسابه زيادة عن اللازم مش هانطول منه شربة مياة ، واردف قائلاً : كبيرنا نحصل على اعرابهم عن قلقهم ! ، يا سيادة الوزير الموضوع وانت سيد العارفين لاهو تنمية ولا زراعة ولا كهربا ، هو محاولة فقط لكسر ارادة مصر وإذلالها والقضاء عليها وقت ما يقرروا ، واي حل غير دك السد وإخراجه من الخدمه تماما هو تأجيل للكارثة وتنويم للشعب المصري .. بينما علق خالد الشال قائلاً : نتق فى اجهزتنا و بلدنا تماماً أكيد ، لكن من حقنا نطمن فى ظل اصرار اثيوبيا على اكمال كل مخططها ، بل و بتنفذ كل ما تهدد به بخطى مستمرة وللأسف الوقت فى مصلحتهم ، وللأسف برضه الموقف العالمى يقلق جداً ، دي مسأله حياة و موت لنا وللأجيال اللي جاية .

وقال جمال خيري حسن : فعلاً يا معالي الوزير معضلة السد ده موضوعها كبير ومعقد ، وكلما إستمعنا لآراء المتخصصين من أهل الفكر والخبرة اتضح لنا أنه ليس بالبساطة التي كنا نظنها ، عموماً كلنا ثقة في حكمة فيادتنا وقدرتها بإذن الله على حل هذه المعضلة وحفظ حقوقنا في مياه النيل ، والفرج قريب إن شاء الله .. وكتب حساب اخر يحمل اسم عبد الرحمن حسنين هلال معقباً : كلام مظبوط 100% الحقيقة الغائبة ، ما دام لدينا جيش قوي قادر علي انتزاع حقنا في أي وقت ، فلماذا الخوف من ملئ ثاني أو ثالث أو عاشر ؟! ، القوة تحكم ولا يعنينا العالم كله في سبيل أمن وسلامة الشعب المصري ، ونثق تمام الثقة في حكمة القيادة المصرية ، وحرصها علي حماية حقوق وسيادة الشعب المصري ، حفظ الله مصر وشعبها وجيشها من كل مكروه وسوء.

محمد نصر علام : الملء الثانى للسد سيجرى فى موعده المقرر بموجب إعلان المبادئ