اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

زعيمة المعارضة الإيرانية تدعو لإنقاذ أرواح السجناء في بلادها

1
1

جددت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي دعوتها لـ الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية ومجلس حقوق الإنسان ومقرري الأمم المتحدة المعنيين وجميع منظمات حقوق الإنسان الدولية إلى إنقاذ ارواح السجناء السياسيين عبر اتخاذ اجراءات فورية تجاه هذه القضية .

وقالت رجوي في تغريدة نشرتها عبر حسابها على تويتر اليوم الاربعاء : يجب ايفاد بعثة دولية لزيارة سجون النظام واللقاء بالسجناء، خاصة المعتقلين السياسيين.

وأضافت : كما يجب إحالة قضية الانتهاك المروع والمنهجي لحقوق الإنسان في إيران إلى مجلس الأمن الدولي، وتقديم قادة نظام الملالي إلى العدالة لارتكابهم جريمة ضد الإنسانية على مدى 4 عقود.

وفى وقت سابق ذكرت زعيمة المعارضة الإيرانية أن الانتخابات الرئاسية في إيران مهزلة منذ 4 عقود، مشددة على تورط المرشحين في جرائم إرهاب.

وأضافت : أنه: "شارك المرشحون لمهزلة الانتخابات الرئاسية للنظام الإيراني، على مدى 4 عقود في الأعمال الإرهابية والجريمة ضد الإنسانية والإبادة البشرية وجرائم الحرب والنهب".

وتابعت السياسية الايرانية بالقول : "لا فرق بينهم في الأساس في الاعتقاد بمواصلة القمع والإرهاب ونشر الحروب ومتابعة امتلاك السلاح النووي".

الجار الله : النظام الإيراني يرهب المعارضة