سعر ومواصفات هاتف Realme GT 5G الجديد

أطلقت شركة ريلمي الصينية والرائدة في صناعة الهواتف الذكية، هاتف Realme GT 5G الأحدث في إصدرات أحدى شركاتها الناشئة في الخارج، بمواصفات قياسية وخيالية للسوق المتوسطة التى تضم ملايين المستخدمين حول العالم، وذلك من أجل مواصلة الضغط على الشركات المنافسة في الهواتف.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن هاتف Realme GT 5G  الجديد من شركة ريملي الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، والذى تم الإعلان عنه مصاحبًا مواصفات عالمية قياسية في سوق الهواتف والتي تتناسب مع الجميع، إليكم التفاصيل:

Realme GT 5G

مواصفات هاتف Realme GT 5G الجديد

يأتي هاتف Realme GT 5G بأبعاد 158.5×73.3 ملم وتخانة 8.4 ملم للنسخة الزجاج و 9.1 ملم للنسخة الجلد مع وزن 186 جرام، مع خامات من الزجاج أو الجلد على حسب النسخة المتوفرة، مع فريم من البلاستيك .

يدعم هاتف Realme GT 5G  خاصية الـ NFC، كما يدعم الهاتف شريحتين الإتصال من نوع Nano Sim، كما يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ 5G .

يدعم سماعات خارجية ستيريو، كما يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن .

يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ Dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO .

يدعم الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac/ax/6 كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot .

يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي أسفل الشاشة كما يدعم خاصية الـ Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه .

كما يدعم معظم المستشعرات الأخرى التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب الخاص بنظارات الواقع الافتراضي الـ VR على هاتفك، لكنه لا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري .

يحتوي هاتف Realme GT 5G على منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C كما يدعم خاصية الـ OTG .

وتأتي بطارية هاتف Realme GT 5G  بسعة 4500 مللي أمبير مع دعمه للشحن السريع بقوة 65 واط، بنظام تشغيل أندرويد 11 معم واجهة ريلمي الأحدث الـ Realme UI 2 .

يتوفر الهاتف بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية، وهى كالتالي :-

– الإصدار الأول: الذاكرة الصلبة تأتي بسعة 128 جيجا بايت وتأتي من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت ويأتي من نوع LPDDR5X .

– الإصدار الثاني: الذاكرة الصلبة تأتي بسعة 256 جيجا بايت وتأتي من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت ويأتي من نوع LPDDR5X .

أما عن الأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 888 بتكنولوجيا الـ 5 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 660 مما يضمن لك أقوى أداء فهو نفس معالج هاتف شاومي الرائد الذي رأيناه مسبقاً في الـ Xiaomi Mi 11 والذي كان يقدم أداء مميز جداً .

Realme GT 5G

شاشة هاتف Realme GT 5G

يأتي هاتف Realme GT 5G بشاشة من نوع Super AMOLED بمساحة 6.43 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 409 بكسل لكل إنش مع دعم الشاشة لأبعاد عرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف سواء أُثناء مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب كما تدعم الشاشة خاصية التردد الأعلى الـ 120Hz لتقدم أداء أفضل بالأخص أثناء اللعب ستلاحظ تجربة متميزة .

كاميرا هاتف Realme GT 5G

تأتي الكاميرا الأمامية لهاتف Realme GT 5G  بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.5.

وتأتي الكاميرا الخلفية بارزة عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر سوني IMX682 وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.3 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو بالإضافة إلى فلاش ثنائي من نوع ليد فلاش .

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم إمكانية التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 و240 إطار في الثانية .

Realme GT 5G

ألوان هاتف Realme GT 5G

يتوفر هاتف Realme GT 5G في الأسواق بثلاثة الوان مختلفة حتى يتناسب مع كافة الأذواق، وهم: اللون الذهبي، واللون الفضي، واللون الأزرق.

سعر ومواصفات هاتف Realme C25 الجديد

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى