اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الكاظمي: يجب ضبط الحدود العراقية مع سوريا

الكاظمي: يجب ضبط
الكاظمي: يجب ضبط الحدود العراقية مع سوريا

وجَّه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، بضبط الحدود مع سوريا. وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في تغريده له على تويتر إن: "الكاظمي وجَّه بضبط الحدود مع سوريا وتجهيز الشريط الحدودي بالكاميرات الحرارية وأجهزة الطاقة وتعزيز القطعات العسكرية". وأضاف: "نواصل تكثيف الجهود الاستخبارية وتعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والاستخبارية كافة".

طريق الإصلاح

وفي سياق آخر، قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، الثلاثاء، خلال جلسة المجلس الاعتيادية، تمكنت الحكومة برغم التركة الثقيلة والتحديات الكبيرة من إنجاز خطوات مهمة على طريق الإصلاح، وإنقاذ البلد مالياً واقتصادياً، وتحاول جاهدة وبخطط واستراتيجيات تم اعدادها من وضع البلد على الطريق الصحيح. وأضاف: بعد ان طوينا العام الأول من عمر الحكومة التي منحها مجلس النواب الثقة، نؤكد إن العراق قادر على أن يلعب دوره الحضاري في هذا العالم، فهو عراق الحضارة والكتابة والقانون والعِلم.

انجازات الحكومة

وتابع قائلا: إن تقرير الأداء الحكومي السنوي الذي أطلق مؤخرا، أدرجت فيه المعلومات والقراءات بكل شفافية ودقة ووضوح، وهو يتضمن منجزات الحكومة خلال عام كامل. وأشار الكاظمي إلى أن الشعب العراقي عانى كثيرا وخذله الفاسدون وتجار الشعارات ومن لا ضمير له، واليوم نضع امامكم وبكل شفافية ما انجزناه وما لم ننجزه بعد، وما نحن في طريق إنجازه، خدمة للعراق والعراقيين الذين يستحقون الأفضل.

مستقبل مشرق

وأكد الكاظمي على تأسيس مساراً للإصلاح والتغيير وبدأنا بالتقدم فيه، ومعاً سنطوي سنوات الماضي وننطلق الى مستقبل مشرق واعد يلبي آمال الشباب. وأوضح الكاظمي "نجحنا في إبعاد شبح الحرب عن العراق، ومضينا بسياسات داخلية متزنة، وعلاقات فاعلة ومتوازنة مع جميع جيراننا والقوى الإقليمية والدولية المختلفة". ولفت الكاظمي إلي أن الحكومة وضعت اول خطة للإصلاح الاقتصادي في تاريخ العراق، ومهدت جميع المتطلبات للانتخابات، كما حققت نجاحات في قطاع النفط والزراعة والاتصالات والموارد المائية، وفعلت ملف مكافحة الفساد بإلقاء القبض على العشرات من كبار الفاسدين. وبين الكاظمي أن "بالرغم من كل المعرقلات وصعوبة المهمة التي تحملتها هذه الحكومة، مازلنا نعتقد بأنها حققت تقدماً كبيراً في ملفّات عدّة." وشدد الكاظمي علي أن "لن نصغي للأصوات التي غرضها النيل من الحكومة وعملها، خاصة إجراءاتها التي ضربت مطامعهم، لأننا وضعنا مصلحة العراق أولاً ولا مطامع لدينا." الكاظمي: القانون هو السبيل الوحيد لإعلاء رمزية الدولة والولاء لها