اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تحرير 1344 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط (1344) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (2,574 طن أسماك مدخنة "رنجة") معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في كونها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطهيها وبيعها لجمهور المستهلكين بقصد الغش والتدليس، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الإسماعيلية.

وتمكنت الجهود من ضبط (2,76 طن "مفروم ومقطعات "لحوم – كبدة") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة - 30000 عبوة فارغة مدون عليها علامات تجارية وهمية غير مسجلة "لزوم التعبئة")، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك مصنع لتجهيز اللحوم "بدون ترخيص") بمحافظة المنوفية.

وأسفرت الجهود عن ضبط (2,23 طن "بط مجمد – مقطعات وهياكل دواجن) بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مجزر لذبح الدواجن "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.

وتمكنت الجهود من ضبط (1,2 طن "مقطعات دواجن") مذبوحة خارج المجازر الحكومية وبدون إشراف طبى بيطري، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس ، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مجزر لتقطيع وتجهيز الدواجن "بدون ترخيص") بمحافظة الشرقية.

ونجحت الجهود في ضبط (31 طن "مخللات – ملح طعام") معبأة داخل شكائر وبراميل بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج أو الصلاحية ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات "بدون ترخيص") بمحافظة الشرقية.

وتمكنت الجهود من ضبط (1,4 طن "زيت طعام") معبأ داخل جراكن بدون مستندات مجهول المصدر ويشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي ويشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.

وأثمرت الجهود عن ضبط (16700 جهاز وقطعة مستلزمات طبية) بدون مستندات "مجهولة المصدر غير مطابقة للمواصفات القياسية، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية) بمحافظة القاهرة.

وأسفرت الجهود عن ضبط (20000 قطعة مستلزمات طبية "كمامة") مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية، وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة المستلزمات الطبية "بدون ترخيص") بمحافظة الإسكندرية.

وتمكنت الجهود من ضبط (6,5 طن "أسمدة زراعية") بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الزراعي، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية) بمحافظة الشرقية.

ونجحت الجهود في ضبط (12,8 طن "أعلاف حيوانية – خليط أعلاف") معبأ داخل شكائر بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مخزن لتعبئة الأعلاف الحيوانية "بدون ترخيص") بمحافظة سوهاج.

تحرير 1341 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة