مراجعة مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021

 

يبحث كثير من طلاب الصف الثالث الثانوي خلال هذه الأيام، عن المراجعات النهائية على المقررات الدراسية، وذلك للمذاكرة بصوره جيدة وسريعة لضمان تثبيت المعلومات، والاستعداد للامتحان المقرر عقده في شهر يوليو المقبل، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” مراجعة مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021.

مراجعة مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي 2021:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة لن تخرج عن المنهج المقرر لهم ولكن بالفهم بدرجات متعدده، ولكن لم يوجد في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام اسئلة تعجيزية وستكون بنفس نمط الامتحانات التجريبية التي ساعدت الطلاب علي فهم طريقة الأسئلة الجديدة التي تحتوي علي الفهم.

وسيتم السماح بدخول الكتاب الحكومي الخاص بالطالب (سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه)، ولن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع، وسيتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.

نظام امتحانات الثانوية العامة:

– تعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

– الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف تؤدي الامتحانات بشكل ورقي فقط.

– سيقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة وجود أي شكوى، والتأمين من انقطاع الكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني، والتأمين من أي مشكلة تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

– سيتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.

منصات التعلم الإلكترونية:

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

– القناة التعليمية مدرستنا 1

– منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري

– منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

– منصة ادمودو https://new.edmodo.com/

– منصة حصص مصر:
https://www.hesas.eg

أما طلاب المرحلة الثانوية:

– منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري.

– القناة التعليمية مدرستنا 2

– منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

– منصة ادمودو https://new.edmodo.com/

– منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg

 

زر الذهاب إلى الأعلى