اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط مدير شركة وهمية للاستثمار الزراعي في الجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط النصب والاحتيال على المواطنين وإنشاء شركة وهمية للاستثمار الزراعي.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما النصب والاحتيال على المواطنين أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام (مدير شركة للاستثمار والتنمية الزراعية "بدون ترخيص" - مقيم بالجيزة "له معلومات جنائية") بإنشاء شركة وهمية للاستثمار والتنمية الزراعية مقرها بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة ، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تمليكهم أراضي استصلاح زراعي "وضع يد" ، وقيامه بالإعلان على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن إمكانية حجز قطع أراضي بمقدمات بسيطة وإمكانية تقنين إجراءاتها بسهولة - خلافاً للحقيقة - وتمكن من خلال ذلك من استقطاب ضحاياه والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تحت هذا الزعم.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهداف المذكور بمقر الشركة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد وأمكن ضبطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه.

وأمكن الاستدلال على عدد (6) مواطنين من ضحاياه ، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة احتيال من قِبل المتهم بالأسلوب المشار إليه وحصل منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها حوالى (650)  ألف جنيه تقريباً بزعم بيع قطع أراضي مستصلحة زراعياً لهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تنفيذ 81232 حكمًا قضائيًا وضبط 22 قضية مخدرات خلال 24 ساعة