اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خلال 5 شهور.. مقتل واصابة 344 من المدنيين في مأرب على يد الحوثيين

وزير الاعلام اليمني
وزير الاعلام اليمني معمر الارياني

أعلن وزير الاعلام اليمني معمر الارياني مقتل واصابة 344 من المدنيين في محافظة مأرب على يد ميليشيات الحوثيين خلال الفترة من 1 يناير 2021 وحتي 10 يونيو .

وقال الارياني في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر اليوم السبت : تؤكد الإحصائيات استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران للأحياء السكنية ومخيمات النزوح والمدنيين والنازحين بمحافظة مأرب خلال الفترة (1 يناير وحتى 10 يونيو 2021) بأكثر من (55) صاروخ باليستي ايراني الصنع، و(12) طائرة مسيرة، و(3) صواريخ كاتيوشا، و(6) مقذوفات، و(7) عبوات ناسفة .

وأضاف : كما توثق الإحصائيات سقوط (344) من الضحايا المدنيين بين شهيد وجريح خلال الفترة من (1 يناير وحتى 10 يونيو) 2021، بقصف مليشيا الحوثي الارهابية محافظة مأرب، حيث استشهد (104) مدني، و(3) نساء، و(15) طفل، واصيب (180) مدني، و (12) امرأه، و(30) طفل بجروح متفاوتة جراء القصف المتواصل .

وتابع الوزير : ما تقوم به مليشيا الحوثي الارهابية من قصف للأحياء السكنية والأعيان المدنية ومخيمات النزوح في مديريات محافظة مأرب، منذ بدء تصعيدها العسكري الواسع، هي أعمال قتل ممنهج ومتعمد للمدنيين، وانتهاك صاروخ للقوانين والمواثيق الدولية، وترقى لمرتبة جرائم حرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية .

كما دعا معمر الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن إلى تحمل مسئولياتهم القانونية والأخلاقية، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف أعمال القتل اليومي للمدنيين بدوافع انتقامية، والتي يذهب ضحيتها النساء والاطفال، وتصنيفها منظمة ارهابية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب .

مقتل 3 اشخاص واصابة 8 اخرين في اطلاق نار بولاية أوهايو الأمريكية