اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد إصابته بورم في المخ.. أزمات صحية في حياة زكي فطين خلال ثلاثة سنوات

الفنان زكي فطين عبد
الفنان زكي فطين عبد الوهاب

حالة كبيرة من الحزن انتابت عدد من نجون الشاشة والتليفزيون بعد إعلان الفنان زكي فطين عبد الوهاب بخبر عمل على دخول الجميع في حالة من الصدمة والألم بما فيهم أهله ومحبيه ومتابعيه من الجمهور حيث أعلن عن إصابته بورم في المخ من المرحلة الرابعة وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

أعلن زكي فطين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن عودة المرض الخبيث له من جديد وإصابته بورم في المخ من المرحلة الرابعة، حيث كتب قائلًا التالي: «أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف إني عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، أسف أني مش هرد على تليفونات، أدعولي بالشفاء».

وفور تنزيل المنشور الخاص بالفنان زكي فطين انهالت التعليقات من عدد كبير للغاية من محبيه ومتابعيه بالإضافة إلى أهله واصدقائه من داخل وخارج الوسط الفني الذين بدورهم عملوا على الوقف بجانبه في محنته ومساندته ودعمه عن طريق كلمات مؤشرة ومعبرة عن حبهم له.

وعلق احد المتابعين على المنشور الخاص بالفنان زكي فطين، قائلًا التالي: دور برد وهيعدي، وهترجع احسن من الاول.

أزمات صحية في حياة الفنان زكي فطين

لم تكن إصابة الفنان زكي فطين عبد الوهاب بورم في المخ هى الأولى من نوعها، حيث أنها تعرض لأزمة صحية من قبل، وذلك بعدما أعلن في عام 2019 الماضي، عن إصابته بسرطان في الرئة، أي أنه تعرض لأزمتين كبيرتين على مدار الثلاث سنوات من عام 2019 إلى عام 2021.

أعلن الفنان الكبير في ذلك الوقت من بداية عام 2019 عن خبر إصابته بسرطان الرئة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قال: «أنا اكتشفت إني عندي سرطان بالرئة من شهر بس، أنا تمام وبتعالج، وبتعامل مع مرضى زي الفنان فاروق الفيشاوي، ما قال إنه دور برد وهيعدي.. وأي مريض سرطان، لازم يتعامل معاه بنفس المنطق».

وخلال الأيام القليلة الماضية أعلن زكي فطين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن عودة المرض الخبيث له من جديد وإصابته بورم في المخ من المرحلة الرابعة، حيث كتب قائلًا التالي: «أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف إني عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، أسف أني مش هرد على تليفونات، أدعولي بالشفاء».

أبرز المعلومات عن الفنان زكي فطين

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن الفنان زكي فطين عبد الوهاب تزامنً مع الإعلان عن خبر إصابة بورم في المخ، وذلك بعدما تم شفاؤه من سرطان الرئة الذي اصابه عام 2019 الماضي، إليكم التفاصيل:

- زكي فطين عبد الوهاب هو ممثل ومخرج مصري، ابن الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب.

- تخرج فطين في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، وفي بدايته عمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثانٍ في فيلم أهل القمة وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين منها "اليوم السادس"، كما عمل مديرًا في احد مواقع تصوير الأفلام الأمريكية التي صورت في مصر، منها: "أقدار الحرب الدامية"، في عام 1981.

- تزوج زكي فطين عبد الوهاب الفنانة القديرة الراحلة سعاد حسني، وذلك فور انفصالها عن زوجها علي بدر خان، وذلك حين كان زكي طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج.

- كشف زكي عن سبب انفصاله عن الفنانة سعاد حسني بعد عدة أشهر فقط من الزواج، وقال إن السبب كان معارضة والدته على زواجهما.

مسلسل كوفيد 25

تجدر الإشارة إلى أن آخر اعمال الفنان زكي فطين عبد الوهاب هي مشاركته في مسلسل «كوفيد- 25»، والذي شارك فيه ضمن السباق الرمضاني لعام 2021، والذي يقوم ببطولتة عدد كبير من النجوم، هم: الفنان يوسف الشريف وأحمد صلاح حسني وآيتن عامر وإدوارد وإيناس كامل وراندا البحيري وميدو عادل وأمير صلاح الدين وميرنا نور الدين وديانا هشام وإسلام جمال وزكي فطين وعماد رشاد وغيرهم من النجوم وإخراج أحمد نادر جلال.

بعد إصابته بسرطان المخ.. تفاصيل مرض زكي فطين عبد الوهاب