اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«وهدان»: السيسي رفع هامة المصريين عاليًا.. ولابد من خارطة طريق لوقف خسائر الموازنة

تقدم النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب ان الرئيس عبد الفتاح السيسي رفع هامة كل مصري للسماء بفضل ما يقوم به من اجراءات لرفعة الدولة المصري.

واشاد وهدان بالمبادرات التي قام بها الرئيس السيسي خلال السبع سنوات الماضية لمقا م به في مبادرات الصحة ومبادرات التعليم وحياة كريمة ولأول مره يصل الي الفلاح المصري الذي عاني لسنوات .

واضاف وهدان خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم خلال مناقشة التقرير العام بشأن مشروع خطة السنة الرابعة 2021/2022 من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019 – 2021/2022) ومشروع الموازنة العامة للدولة ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021/2022 ، انه لابد ان تقف الدولة وقفه جادة امام الخسائر في الموازنة  وان تكون هناك خارطة طريق لتحقيق قيمه مضافه الصناديق الخاصة مالها وما عليها ولابد ان تكون داعمه للاقتصاد .

وتابع وهدان ان هناك سيل من الخسائر في قطاع العام وقطاع الاعمال العام وتسبب في عجز في الموازنة السابقة بـ 18 مليار جنيه والان وصل الي 21 ونصف مليار جنيه عجز في الموازنة ومضاعفه في الخسائر ولابد ان يكون هناك حل بإنشاء مشروعات متسائلا اين مراقبة الحكومة .

واضاف وهدان بان تقرير الموازنة خلا تمام من دعم شبكه الحماية الاجتماعية ودعم المعاشات في ظل الظروف المتردية ضمان .

وطالب وهدان بالزيادة الفورية في المعاشات الاكثر احتياجا للعلاج وغيره من المتطلبات ، وكذلك دعم قطاعي التعليم والصحة وعلي للحكومة رفع مرتبات للقطاع الطبي وقطاع التعليم لان الامم لا تقوم الا بالعلم .

«وهدان»: احتفال المصريين بأعيادهم الدينية يؤكد تماسك نسيج الوطن المسلمين والأقباط