اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس تعليم النواب: جهود ملموسة في المنظومة التعليمية والمستشفيات الجامعية

رئيس لجنة التعليم
رئيس لجنة التعليم في مجلس النواب سامي هاشم

عبر رئيس لجنة التعليم في مجلس النواب سامي هاشم، عن موافقته على مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة، موجها الشكر الى لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي على الجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد.

وقال هاشم خلال الجلسة العامة اليوم: نشكر الحكومة على تعزيز جهود المنظومة التعليمية والمستشفيات الجامعية، ورأينا ان نؤكد على ضرورة صرف الحافز الشهري للمعلمين المعينين وان تعطله ادى لارتباك بالمدارس.

واستطرد: أوصينا بضرورة وجود خطة لترشيد النفقات لهيئة جودة التعليم ، وفي المجمل أوافق على الموازنة، وأشكر الحكومة على جهودها في الفترة الماضية.

وكان قبلها قد طالب الدكتور حسام المندوه، عضو مجلس النواب، بزيادة الأنفاق على الخدمات التعليمة والصحية وكذلك توفير المخصصات المالية للمشروعات التي لم تستكمل، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة.

وقال المندوه في كلمته للتعليق على مشروع الموازنة العامة للدولة، اننا في فترة استثنائية ولابد ان نكون اشد حرصا لما هو قادم، كم ان على الحكومة ان تفكر في تطوير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأكد عضو مجلس النواب، على أهمية ما جاء في تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع قانون الموازنة العامة، فيما يتعلق بإدارة الأزمات والمخاطر، مشيدا بالتشريعات الصادرة مؤخرا في مواجهة الأزمات وأخرها قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

رئيس تعليم النواب يطالب التعليم بإعلان خطة امتحانات الثانوية كاملة