اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الشهادة الإعدادية 2021 للقبول في الثانوية العامة.. بالدرجات

تنسيق الشهادة الإعدادية
تنسيق الشهادة الإعدادية 2021 للقبول في الثانوية العامة.. بال

ازداد بحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن التنسيق الخاص بالشهادة الإعدادية 2021، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم خلال الساعات القليلة الماضية عن تنسيق الشهادة الإعدادية ودرجات الثانوية العامة والتعليم الفني، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» تنسيق الشهادة الإعدادية 2021.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2021

يختار الطالب بين المدارس الثانوية المختلفة وذلك بالتزامن مع انتهاء مرحلة الإعدادية، وذلك على حسب رغباته في المقام الأول ودرجاته في المقام الثاني، حيث يوجد نظام الثانوية العامة ونظام الدبلوم الفني الخمس سنوات والثانوي العسكري والثانوي التجاري، ويختلف التنسيق من عام لعام ومن محافظة لأخرى على حسب اختلاف مديريات التعليمية المختلفة.

تنسيق الشهادة الإعدادية بالدرجات في جميع المحافظات 2021

- تنسيق الثانوية العامة بالقاهرة حوالي 220 درجة، والمرحلة الثانية اقل بحوالي 5 إلى 7 درجات. - تنسيق الثانوية العامة في محافظة الجيزة حوالي 190 درجة. - تنسيق الثانوية العامة في محافظة الإسكندرية حوالي 204 درجة. - تنسيق الثانوية العامة في محافظة البحر الأحمر حوالي 240 درجة. - تنسيق الثانوية العامة في محافظة الإسماعيلية حوالي 247 درجة. - تنسيق القبول في الثانوية العامة بمحافظة المنيا بلغ 247 درجة.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

بالتزامن مع انتهاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي في جميع المحافظات، من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم النتيجة يوم الخميس المقبل وذلك فور الانتهاء منها ومن عمليات التصحيح والتدقيق ورفعها على الموقع الخاص بالنتيجة، وبعد تتم مرحلة التقديم في المدارس الثانوية على حسب رغبات ومعدل كل طالب. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة أسوان Aswan.gov.eg