اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

يورو 2020..موعد مباراة فرنسا وألمانيا والقنوات الناقلة

يورو 2020..موعد مباراة
يورو 2020..موعد مباراة فرنسا وألمانيا والقنوات الناقلة

كتبت :ولاء النجار يترقب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم القمة النارية التي ستجمع بين منتخبي فرنسا وألمانيا في بطولة يورو 2020، والتي تقام للمرة الأولى في 11 مدينة مختلفة، في الفترة من 11 يونيو الحالي وحتى 11 يوليو المقبل.

موعد مباراة فرنسا وألمانيا في بطولة اليورو 2020

من المنتظر أن تقام المباراة في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت مصر، والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة، علي أرضية ملعب "أليانز أرينا" في بايرن ميونخ، وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مباراة فرنسا ضد ألمانيا إلى الحكم الإسباني كارلوس ديل سيرو لإدارة قمة اليورو النارية.

مباراة منتخب البرتغال و المجر في بطولة اليورو 2020

سيشهد اليوم مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة السادسة، حيث يواجه المنتخب البرتغالي، بطل النسخة الأخيرة، مع منتخب المجر في الساعة السادسة مساء اليوم بتوقيت مصر، علي ملعب "بوشكاش أرينا" في بودابست.

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا وألمانيا في بطولة اليورو 2020

سيتم نقل المباراة النارية حصرياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قنوات " SPORTS HDR 4K" و "بي إن سبورتس ماكس 1" و "بي إن سبورتس ماكس 2" .

أبرز المواجهات بين فرنسا وألمانيا في البطولات السابقة

تواجه المنتخبان في 6 لقاءات رسمية، تقاسم فيها المنتخبين الفوز، بواقع 3 انتصارات لكل فريق، بدأتها فرنسا في مونديال 58 (6-3)، وكأس الأمم الأوروبية 2016 (2-0)، وأخيرا في دوري الأمم الأوروبية 2018 (2-1). أما المنتخب الألماني ففاز على نظيره الفرنسي في مونديال 1982 بركلات الترجيح، وفي نسخة 1986 (2-1) في منافسات نصف النهائي من البطولة، و في مونديال البرازيل في الدور ربع النهائي فاز بهدف نظيف، والذي توج الألمان بلقبه. وتقاسم الفريقان الفوز في آخر مواجهتين بينهما في البطولات العالمية والقارية، بعد أن فازت ألمانيا في مونديال البرازيل بهدف أحرزه المدافع، ماتس هوملز، أما المواجهة الثانية فكانت في دوري الأمم الأوروبية ضمن منافسات المجموعة الأولى ، والتي انتهت بفوز فرنسا بهدفين نظيفين، أحرزهما نجم برشلونة الإسباني، أنطوان جريزمان

استعدادات منتخب فرنسا وألمانيا

سيعمل المنتخب الألماني، بقيادة يواكيم لوف على تقديم أفضل مستوى له في البطولة، لتوديع المدرب المخضرم، الذي يهدف لإنهاء مسيرته مع الماكينات الألمانية باللقب. وفي المقابل، يريد المنتخب الفرنسي مواصلة النجاحات بعد الفوز بكأس العالم الأخير، ومواصلة العروض الجيدة بقيادة نجومه جريزمان وامبابي وبنزيما. يورو 2020 .. رونالدو يقود البرتغال أمام المجر في افتتاحية المجموعة السادسة