اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالرقم القومي.. استعلم عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة المنيا

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

يواصل عملية البحث طلاب الشهادة الإعدادية عدد حول معرفة رابط وخطوات الدخول للحصول على نتيجة نهاية العام الدراسي وذلك بعد الانتهاء من فترة الامتحانات بجميع إدارة محافظة المنيا وهم "العدوة، مغاغة، بنى مزار، مطاى، سمالوط، ابو قرقاص، ملوى، دير مواس، المنيا".

ومن خلال بوابة "الوكالة نيوز" نستعرض لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة نهاية العام الدراسي.

ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة المنيا من هنا

وبعد الدخول على رابط محافظة المنيا، يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية لاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية، وتكون الخطوات:

- اختيار خانة الاستعلام عن النتائج.

- تحديد الفصل الدراسي والصف الدراسي أيضًا.

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- الضغط على علامة البحث ستظهر النتيجة على الفور.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية بدأت يوم ١ يونيو بأداء الطلاب امتحان اللغة العربية والخط والإملاء، ثم امتحان التربية الرياضية يوم الأربعاء الماضي 2 يونيو، تم امتحان العلوم يوم الخميس الماضي الموافق 3 يونيو.

كما امتحن الطلاب امتحان الهندسة يوم السبت الماضي الموافق 5 يونيو، ثم امتحان اللغة الأجنبية يوم الأحد الماضي الموافق 6 يونيو، وامتحان الدراسات الاجتماعية كان يوم الاثنين 7 يونيو، وكان آخر امتحانات الشهادة الإعدادية امتحان الجبر والإحصاء.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الفصل الدراسي الاول لا تضاف درجاته إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، واجتياز الامتحان التكميلي.

وذكرت الوزارة أن مجموع الطالب يحسب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات، ويكون المجموع من 280 درجة.

تعرف علي المستندات المطلوبة لاستخراج المعاش..خطوات الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي2021