اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة الدقهلية

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة الدقهلية

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور بمحافظة الدقهلية خلال الأيام المقبلة، موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام، في لجان وفق الاجراءات الاحترازية المشددة التي كان معلن الالتزام بها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد إعلان نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة الدقهلية، ورابط الاستعلام عنها فور ظهورها.

موعد إعلان نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة الدقهلية:

أكد مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أن إعلان نتائج الشهادة الإعدادية يبدأ في بداية الأسبوع القادم، بداية من يوم 20 يونيو حيث تكون كافة أعمال الكنترول تم الانتهاء منها حيث تجري حاليا أعمال التصحيح للمواد داخل كنترول الشهادة الإعدادية، في 3 مقرات بمدارس «ابن لقمان وسيدى ياسين وعلى محمود طه» بمدينة المنصورة موزعة عليها عدد 6 مواد وهي «اللغة العربية، والعلوم، والدراسات، واللغة الإنجليزية، والجبر والإحصاء، والهندسة».

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة الدقهلية:

وكانت قد انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية يوم الثلاثاء بداية شهر يونيو، بأداء امتحان مادة اللغة العربية، واختتمت يوم الاثنين 7 يونيو2021، بأداء امتحان مادة الهندسة.

وأدى الامتحان 112 ألف و 986 طالب وطالبة على مستوى محافظة الدقهلية داخل 624 لجنة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة.

ضوابط النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية 2021:

- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، واجتياز الامتحان التكميلي.

- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات، ويكون المجموع من 280 درجة.

وجدير بالذكر أن قرابة مليون و600 ألف طالب قد أدوا امتحان الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية، والامتحان عقد منفصل لكل مادة وليس مجمع، ودرجة المادة تحسب بواقع 100%، والدرجة التي يحصل عليها الطالب في الامتحان يدخل بها تنسيق الثانوي العام.

وقد عقد الامتحان في المدارس وسط إجراءات وقائية من كورونا، والأسئلة كانت اختيار من متعدد ومقالية، والامتحان عقد بواقع مادة يوميا، وكان في المواد الأساسية "علوم عربي ورياضيات ودراسات وإنجليزي".

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة المنوفية