اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط أدمن صفحة شركة مقاولات وهمية للنصب على المواطنين

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (مدير عام بإحدى الشركات ، مقيمة بالقاهرة).. بتعرضها لواقعة احتيال واستيلاء على أموال طائلة منها بلغت نصف مليون جنيه من قِبل شخص قام بإنشاء صفحة إلكترونية احتيالية باسم وهمى على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وزعم لها كونه صاحب شركة مقاولات كبرى وبإمكانه استثمار أموالها في مجال المقاولات نظير حصولها على أرباح شهرية "خلافاً للحقيقة".

فقد تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير وأسفرت جهوده أن وراء الواقعة (شخصين، مقيمان بالجيزة "لأحدهما معلومات جنائية").. حيث قاما بممارسه نشاطاً إجرامياً واسع النطاق تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إنشائهم وإدارة العديد من الحسابات الإلكترونية الاحتيالية بأسماء وصفات وهمية على بعض مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك ، إنستجرام" وإيهام ضحاياهم أنهما أصحاب شركات مقاولات ، وفى سبيل ذلك قاما بفتح حسابات بنكية وإدارة حوافظ إلكترونية مالية بالعديد من شركات الاتصالات لاستخدامها في تلقى متحصلات نشاطهما الإجرامي وصرفها من خلال ماكينات الصراف الآلي المختلفة ، وعقب الاستيلاء على أموال الضحايا يقوما بغلق الهواتف المحمولة والصفحات المستخدمة في الواقعة والهروب بمتحصلات نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطهما بدائرة قسم شرطة أوسيم.. وبحوزتهما (بطاقتي دفع إلكتروني– عدد من خطوط المحمول - 3 هواتف محمول أحدهم "المستخدمين في ممارسة نشاطهم الإجرامي" وبفحص الهواتف تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي)

بمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه.

لاختلاسه مبالغ مالية.. سقوط موظف الوحدة المحلية بسوهاج