اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

ظهرت رسميًا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان 2021

1
1

ازداد البحث عبر جوجل من قبل طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة أسوان عن نتيجة الترم الثاني 2021، لكي يطلعون على مستوى أدائهم في الامتحانات والاستعداد لمرحلة تعليمية جديدة في حياتهم، وذلك بعد اعتمادها رسميا، اليوم الثلاثاء، كأول محافظة تعلن النتيجة على مستوى الجمهورية، وفي هذا التقرير، ينشر موقع «الوكالة نيوز» رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2021 في محافظة أسوان بالاسم ورقم الجلوس.

نسبة نجاح الشهادة الإعدادية في محافظة أسوان 2021

اعتمد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2020-2021، بنسبة نجاح بلغت 80.3%، حيث بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 25 ألف و 597 طالب وطالبة، فيما نجح منهم 20 ألف و122 طالب وطالبة بمدارس التعليم العام واللغات.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان 2021

ويمكن الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي في محافظة أسوان بالاسم ورقم الجلوس على مستوى المراكز الإدارية في إدفو، كوم امبو، دراو، مركز ناصر، أبو سمبل، كلابشة، الرديسية، البصيلية، السباعية، أسوان، وذلك يتمكن من خلال الضغط هنا

ثم اكتب الرقم القومي والمرحلة الدراسية والصف الدراسي والضغط على عرض النتيجة أو استعلام، وفور ظهور النتيجة ستجد المجموع الكلى وتفاصيل الدرجات في كل مادة.

يرجى العلم أنه من المحتمل أن يواجه البعض معوقات أثناء محاولة الحصول على النتيجة، لذا يجب الانتظار والمحاولة مرة أخرى.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة أسوان 2021

كما أنه يمكن الحصول على النتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة أسوان بطرق أخرى، وهى:

- الاتصال بالخط الساخن من أي محمول على رقم 5757، أو من أي تليفون أرضي على رقم 09000100.

- أو من خلال تطبيق نتائج محافظة الإسكندرية، حيث استحدثت المديرية نظاما إلكترونيا جديدا لعرض النتائج يتمثل في تطبيق إلكتروني يعمل على اجهزة الأندرويد.

كيفية احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية المجموع الكلي

قررت وزارة التربية والتعليم عدم احتساب نتيجة الترم الأول التي أجرى فيها الطلاب الامتحان الموحد متعدد التخصصات، وبذلك يحتسب درجات الطالب في نتيجة الترم الثاني فقط، بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعلى ذلك يكون المجموع الكلي الصغرى تساوي 140 درجة، أما العظمى تساوي 280 درجة.

جدير بالذكر أنه أجريت امتحانات الشهادة الاعدادية، خلال الفترة من 1 يونيو إلى 10  يونيو 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام حوالي 87824 طالبًا.

جدير بالذكر أنه حذر محافظ أسوان، جميع الطلاب وأولياء الأمور، من الروابط الوهمية التي يتم تدشينها عل مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بأسوان www.aswanedu.info