اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موقع نتيجة الشهادة الاعدادية في الاسماعيلية http://emis.gov.eg

نتيجة الشهادة الاعدادية
نتيجة الشهادة الاعدادية الاسماعيلية

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور بمحافظة الإسماعيلية خلال الأيام المقبلة، موعد ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام، في لجان وفق الاجراءات الاحترازية المشددة التي كان معلن الالتزام بها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة الإسماعيلية، ورابط الاستعلام عنها فور ظهورها.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة الإسماعيلية:

قال أحمد أبو الدهب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، إنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة للعام الدراسي الحالي 2020- 2021، الأحد، المقبل، بعد اعتمادها من اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة الإسماعيلية:

وكان قد أدى امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية 23 ألفا و175 طالبا وطالبة موزعين على 154 لجنة امتحانية من خلال 8 إدارات تعليمية، وأنهوا امتحاناتهم بمادة الدراسات الاجتماعية والتي تم إعادة الامتحان بها عقب تسريب الامتحان الخاص بها في اليوم الأخير.

ضوابط النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية 2021:

- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، واجتياز الامتحان التكميلي.

- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات، ويكون المجموع من 280 درجة.

وجدير بالذكر أن قرابة مليون و600 ألف طالب قد أدوا امتحان الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية، والامتحان عقد منفصل لكل مادة وليس مجمع، ودرجة المادة تحسب بواقع 100%، والدرجة التي يحصل عليها الطالب في الامتحان يدخل بها تنسيق الثانوي العام.

وقد عقد الامتحان في المدارس وسط إجراءات وقائية من كورونا، والأسئلة كانت اختيار من متعدد ومقالية، والامتحان عقد بواقع مادة يوميا، وكان في المواد الأساسية "علوم عربي ورياضيات ودراسات وإنجليزي".

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الوادي الجديد 2021