اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سعر ومواصفات «نصر E70» أول سيارة كهربائية مصرية

نصر E70
نصر E70

يهتم عدد كبير من الأشخاص بمجال السيارات ويحرص العديد منهم على المتابعة المستمرة لما يتم اطلاقه من قبل الشركات المصنعة ومعرفة أهم مواصفاتها من مميزات وعيوب بالإضافة إلى اسعارها في السوق المصري وغيره من دول العالم المختلفة.

وفي مفاجأة لكل عشاق السيارات أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم الأربعاء الموافق 16 يونيو لعام 2021 الجاري، عن أول سيارة كهربائية يتم تصنيعها في مصر" نصر E70"، من خلال شركة النصر للسيارات، وكان ذلك بحضور الوزير هشام توفيق.

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه مصر تبدأ في إنتاج أول سيارة كهربائية " نصر E70"، من خلال شركة النصر للسيارات، في منتصف عام 2022، وجاء ذلك بعد توقف دام لمدة 11 عامًا.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز التفاصيل عن إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر " نصر E70"، من خلال شركة النصر للسيارات، مع اهم المواصفات، وطرق الشحن الممكنة، إليكم كافة المعلومات كما أعلنتها وزارة قطاع الأعمال العام بحضور الوزير هشام توفيق، حتى يتسنى للأشخاص المهتمون بمجال السيارات ومتابعة أخر اخبارها ومعرفة أهم مواصفاتها من مميزات وعيوب بالإضافة إلى اسعارها في السوق المصري وغيره من دول العالم المختلفة، من الاطلاع على كافة المواصفات الخاصة بالسيارة قبل الاعلان عن انطلاقها في الاسواق.

مصر تنتج أول سيارة كهربائية " نصر E70"

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم الأربعاء الموافق 16 يونيو لعام 2021 الجاري، عن أول سيارة كهربائية يتم تصنيعها في مصر" نصر E70"، من خلال شركة النصر للسيارات، وكان ذلك بحضور الوزير هشام توفيق.

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه مصر تبدأ في إنتاج أول سيارة كهربائية " نصر E70"، من خلال شركة النصر للسيارات، في منتصف عام 2022، وجاء ذلك بعد توقف دام لمدة 11 عامًا.

أوضح الوزير هشام توفيق، أن السيارة يمكن شحنها كهربائيًا بشواحن متباينة السرعات، أبطأها المنزلية بقدرة 2.3 كيلووات ساعة والتي يتم توفيرها مع السيارة ولا تحتاج إلى أي تجهيزات كهربائية، وأخرى بقدرة 7.3 كيلووات ساعة تحتاج إلى تجهيز بسيط لتوفير مخرج كهرباء، والأخيرة قادرة على شحن كامل البطارية في (6-7 ساعات)، وتتيح الشحنة الكاملة لبطارية السيارة E70 السير لمسافة 400 كيلومتر.

أما النوع الثاني من الشواحن، والذي يتم استخدامه في أغلب المحطات العامة في العالم سرعته ٢٢ كيلووات ساعة، وهو قادر على شحن كامل البطارية للسيارة E70 في أربع ساعات.

مواصفات أول سيارة كهربائية " نصر E70" تصنع في مصر

أعلنت شركة النصر للسيارات الحكومية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، برئاسة الوزير هشام توفيق، عن مواصفات أول سيارة كهربائية " نصر E70" تصنع في مصر، وجاءت كالتالي:

أولًا: تحتوي نصر E70 الكهربائية على قدرة عالية تصل لـ147 حصانًا.

ثانيًا: تحتوي سيارة نصر E70 الكهربائية على سرعة قصوى 150 كيلومترًا في الساعة.

ثالثًا: تستطيع سيارة نصر E70 الكهربائية السير من 400 لـ500 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

رابعًا: تضم سيارة نصر E70 الكهربائية أنظمة أمان متطورة (ABS, EBD, ESC, BA, TCS, HSA).

خامسًا: تضم سيارة نصر E70 الكهربائية شاشة تليفزيونية وأخرى للتحكم.

سادسًا: تضم سيارة نصر E70 الكهربائية تكييف هواء بتكنولوجيا بلازما.

سابعًا: وأخيرًا تحتوي سيارة نصر E70 الكهربائية على مؤشر إطارات bsd.

كيف يتم شحن سيارة نصر E70 الكهربائية

أوضح الوزير هشام توفيق، أن سيارة نصر E70 الكهربائية يمكن شحنها كهربائيًا بشواحن متباينة السرعات، أبطأها المنزلية بقدرة 2.3 كيلووات ساعة والتي يتم توفيرها مع السيارة ولا تحتاج إلى أي تجهيزات كهربائية، وأخرى بقدرة 7.3 كيلووات ساعة تحتاج إلى تجهيز بسيط لتوفير مخرج كهرباء، والأخيرة قادرة على شحن كامل البطارية في (6-7 ساعات)، وتتيح الشحنة الكاملة لبطارية السيارة E70 السير لمسافة 400 كيلومتر.

أما النوع الثاني من الشواحن، والذي يتم استخدامه في أغلب المحطات العامة في العالم سرعته ٢٢ كيلووات ساعة، وهو قادر على شحن كامل البطارية للسيارة E70 في أربع ساعات.

تكلفة أول سيارة كهربائية " نصر E70" تصنع في مصر

بحسب ما أعلنته وزارة قطاع الأعمال، برئاسة الوزير هشام توفيق، فإن التكلفة التشغيلية للسيارة E70 على مدى 300 ألف كيلومتر، تبلغ 200 ألف جنيه، أي 13 ألف دولار.

محافظ الدقهلية يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي بمسجد النصر بالمنصورة (صور)