اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موقع الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة دمياط 2021

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية دمياط

يزداد عملية البحث من طلاب الصف الثالث الإعدادي حول معرفة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة دمياط، وذلك بعد انتهاء امتحانات نهاية العالم الدراسي.

ومن خلال بوابة «الوكالة نيوز» نستعرض لمتابعتها من طلاب الشهادة الإعدادية رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الترم الدراسي الثاني.

يكون رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة دمياط من هنا

وبعد الدخول على الرابط السابق، يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية لاستعلام عن النتيجة.

 - اختيار خانة الاستعلام عن النتائج.

 - تحديد الفصل الدراسي والصف الدراسي أيضًا.

 - كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

 - الضغط على علامة البحث ستظهر النتيجة على الفور.

وتكون توزيعات درجات المواد الدراسية لمحافظة دمياط من 80 في مادة اللغة العربية ودرجة النجاح تكون من 40، وأما مادة اللغة الإنجليزية 60 ودرجة النجاح من 30، بينما الدراسات الاجتماعية 40 ودرجة النجاح من 20، والرياضيات من 60 ودرجة النجاح من 30 دراجة، والعلوم من 40 ودرجة النجاح من 20 درجة، والعلوم من 40 ودرجة النجاح من 20، ويكون المجموع الكلي 280 درجة.

ومن الجدير بالذكر أن المديرية أوضحت أنه لا تزال عمليات التصحيح والمراجعة مستمرة، وسيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة فور اعتماد النتيجة من الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

وذكرت أن امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني 2021 تمت دون ورود أي شكاوى من قبل الطلاب بخصوص أسئلة الامتحانات، والتي تمت وسط إجراءات احترازية مشددة للوقائية من فيروس كورونا المستجد.

واضافت أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب الصف الثالث الإعدادي للترم الثاني لعام 2020-2021، فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات في اللجان الخاصة للتصحيح.

موقع الاستعلام عن نتائج الطلاب في الكويت بالرقم المدني 2021