اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الولايات المتحدة: لا حل عسكريا للصراع في اليمن

مبعوث الولايات المتحدة
مبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن تيم ليندركينج

أكد مبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن تيم ليندركينج اليوم الخميس أنه لا حل عسكريا في اليمن .

يأتي ذلك بعدما أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في وقت سابق من اليوم على اهمية توحيد الجهود بين مختلف مؤسسات الدولة وسلطاتها المختلفة لما يسهم في تعزيز وتوفير وتذليل الاحتياجات والخدمات الهامة والضرورية للمجتمع والشعب اليمني والتخفيف من معاناته التي اثقلت كاهله كنتاج لتداعيات الحرب وعدم الاستقرار ونهب المليشيات الحوثية الانقلابية لمقدرات الدولة والتلاعب بموارده واوعيتها المختلفة تحت يافطات ومسميات شتى.

كما شدد عبد ربه، خلال اجتماعه، اليوم الخميس الذي ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على اهمية بذل مزيداً من الجهود لما من شأنه تحقيق تطلعات المواطنين في تجاوز تحدياتهم من خلال تكثيف جهود العمل الميداني والفعال في قطاعات وشرايين الحياة المتصلة بالعمل الخدمي والايرادي وبالتعاون والشراكة الفاعلة مع الاشقاء والمجتمع الدولي.

لافتاً الى اهمية الاستقرار الاقتصادي الذي بدوره يعزز الجهود على المستوى الامني والاستقرار المجتمعي.

واشار رئيس الجمهورية، الى الآثار الجسيمة التي خلفتها ولازالت المليشيات الحوثية الانقلابية في هذا الإطار فضلاً عن جرائمها المتواصلة تجاه شعبنا اليمني واستهدافها للعزل والابرياء في محافظة مأرب وفي مخيمات النزوح والمناطق السكنية والاعيان وغيرها.

مؤكداً على اهمية استيعاب متطلبات المرحلة وبما يتوافق مع تطلعات شعبنا ومرجعياته وثوابته الوطنية وجهود ودعم الاشقاء في هذا الإطار.

بايدن: الولايات المتحدة لن تتسامح مع أي محاولات لانتهاك السيادة الديمقراطية الأمريكية