اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على حقيقة تأثير فيروس كورونا على الخصوبة

بالتزامن مع اقتراب مراحل التلقيح ضد فيروس كورونا من الفئات العمرية الشابة، ظهرت لدى البعض الكثير من التساؤلات حول تأثير اللقاح على الخصوبة، والحمل، والرضاعة،لذلك يقدم لكم الموقع الالكتروني"الوكالة نيوز"في السطور التالية حقيقة تأثير فيروس كورونا علي الشباب والخصوبة والحمل والرضاعة،أماكن تلقي لقاح فيروس كورونا في محافظة القاهرة 2021.

حقيقة تأثير فيروس كورونا علي الخصوبة

أكدت بعض الدراسات ان لا دليل على أن اللقاحات تسبب مشاكل في الخصوبة لدى الرجال أو النساء،ويقول الخبراء إنه لا توجد طريقة واقعية لتأثير اللقاح على الخصوبة، وإن هناك الكثير من الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان هناك تأثير كبير من تطعيم فيروس كورونا علي الخصوبة والحمل والرضاعة وأيضاً الدورة الشهرية،وكل هذا ما هو الا إشاعات ولا يوجد دليل علي تاكيد صحة هذا الكلام. والجدير بالذكر ان لقاح فيروس كورونا عبارة عن إدخال جزء غير ضار من المادة الوراثية للفيروس إلى الجسم،لا يمكن للقاح أن يصيبك بكوفيد - 19، أو التأثير على حمضك النووي بأي شكل من الأشكال،والشيء الوحيد الذي يحدث في جسمك هو أن جهازك المناعي يعمل، ويستعد لحمايتك من المواجهات المستقبلية مع الفيروس.

الأضرار الناتجة عن فيروس كورونا للحمل والرضاعة

هناك احتمال ان يتسبب مرض كوفيد بإصابة بعض النساء بأمراض خطيرة في أواخر الحمل، ويمكن أن يزيد ذلك من خطر ولادة الأطفال في وقت مبكر،كما أكدت بعض الدراسات ان يمكن حدوث ارتفاع طفيف في معدل ولادة جنين متوف لدى النساء الحوامل اللواتي ثبتت إصابتهن بالفيروس في وقت قريب من الولادة. والجدير بالذكر ان أكدت لجنة اللقاحات في بريطانيا إن حصول النساء الحوامل على اللقاح يقي من الإصابة بفيروس كورونا. -تأثير لقاح فيروس كورونا علي بعض السيدات تحدث بعض من النساء ان هناك الكثير من التغيرات في الدورة الشهرية،حيث اصبح يعانون من دورة شهرية غزيرة أو مؤلمة أو مطولة بشكل غير عادي بعد الحصول على اللقاح،وكان الرد الطبيعي والمعقول ان اللقاح يتسبب في حدوث تغييرات في الدورة الشهرية،حيث يؤدي اللقاح إلى زيادة نشاط الجهاز المناعي، والذي يلعب أيضاً دوراً في الدورة الشهرية. أماكن تلقي لقاح فيروس كورونا في محافظة القاهرة 2021 النزهة: يكون من خلال مركز طبي النزهة بشارع جوزيف تيتو 38،ويكون مده العمل مم 8 صباحاً وحي 8 مساءً. مركز طبي القطامية :يكون في شارع بنك الإسكان والتعمير،ومواعيد العمل من 8 صباحاً وحتي 8 مساءً. شبرا:مركز المؤتمرات الانجيلي ‏جعل الهيئة العامة للتأمين الصحي والذي،ويتم العمل فيه من 8 صباحا حتى 8 مساء ،ويكون مكان المركز أمام مسجد انصار 67 السنة المحمدية،بجوار مستشفى شبرا العام كوتشينر. مصر الحديدة: ‏يكون المركز اللقاح في مستشفى هليوبلس ،ويتم العمل فيها من 8 صباحا حتى 8 مساء ،ويكون مكانها في شارع الحجاز ميدان هيليوبلس 1. المطرية: ‏يكون مركز اللقاح في مستشفى المطرية التعليمية في شارع طه قنديل ميدان المطرية 6، ويتم العمل فيها من 8 صباحا حتى 8 مساء. ‏الزيتون:مركز طبي سرايا القبة ميدان ابن سندر 2 حدائق القبة :مركز طبي الخليج المصري شارع الخليج المصري أمام مدرسة جمال عبد الناصر مدينة نصر غرب :مركز طبي السادس شارع الصحة بجوار جراحة اليوم الواحد. اقرأ أيضا.. الصحة: تسجيل 613 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و31 وفاة