اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

من هي غادة والي زوجة الفنان حسن أبو الروس؟

IMG-20210620-WA0023
IMG-20210620-WA0023

تصدر اسم غادة والي محركات البحث عبر موقع جوجل تريند ،بعد ما احتفل الفنان الشاب حسن أبو الروس، بحفل زفافه على مصممة الجرافيك غادة والي، مساء أمس، داخل ملاهي زيد بارك الشهيرة بمدينة الشيخ زايد، وازداد البحث من قبل رواد السوشيال ميديا، في البحث عن زوجته، وهويتها، بعدما تصدر حفل الزفاف محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي.

حضور نجوم الفن حفل زفاف حسن أبو الروس وغادة والي

شهد حفل زفاف الفنان حسن أبو الروس وزوجته غادة والي، حضور مجموعة كبيرة من الفنانين منهم الفنانة بشرى وزوجها، والفنان كريم الشناوي، والفنانة هنا شيحة، والفنان عمر السعيد والإعلامية منى الشاذلي والمخرجة كاملة أبو ذكري والفنان باسم سمرة وغيرهم.

أعمال الفنان حسن أبو الروس

اشتهر اسم الفنان الشاب حسن أبو الروس، بعد أن شارك في بطولة مسلسل "بـ100 وش" في الموسم دراما رمضان 2020، وله العديد من الأغاني التي تحمل طابع كوميدي منها فيديو كليب أغنيته التي تحمل اسم "شيكالاستيك"، مع فرقة المدفعجية والفنان أمير عيد من فرقة كايروكي. أما آخر أعمال الفنان حسن أبو الروس كان في مسلسل "بنت السلطان" في شهر رمضان الماضي، بطولة النجوم روجينا، باسم سمرة، أحمد مجدي، وندى موسى وغيرهم، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

من هي غادة والي زوجة الفنان حسن أبو الروس؟

غادة والي هي مصممة جرافيك شهيرة في مصر، ولدت في عام 1990، وخاضت غادة والي مشوارا طويلا في مجال الدعاية والإعلان، بعدما تخرجت من قسم تصميم الجرافيك في الجامعة الألمانية بالقاهرة 2011. صممت العديد من الخطوط والعلامات التجارية والمشروعات الفنية القائمة على التصميم، حيث قامت بتطوير خطا عربيا، تم اختياره كواحد من أفضل 100 قطعة تصميم جرافيكي في العالم من قبل جمعية فنون الطباعة في شيكاغو. حصلت غادة والي على ماجستير في التصميم من فلورنسا، إيطاليا، وفازت به كمنحة دراسية، حيث سافرت إلى إيطاليا عام 2015 للدراسة في جامعة "فلورنسا" التي رشحتها لمسابقة مجلة "فوربس" العالمية، واختارتها "فوربس" كواحدة من أفضل 30 مصمم في أوروبا تحت سن الثلاثين في عام 2017. أول امرأة مصرية يظهر اسمها في قائمة الفنون والمهاجرين على الإطلاق عام 2017، ولمع اسمها على الساحة المصرية بعد تمثيلها المرأة المصرية في منتدى شباب العالم الذي عقد في نوفمبر 2017 في مدينة شرم الشيخ، وألقت كلمة عن "التواصل" أمام الحضور بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي. شاركت مع شقيقتها ياسمين والي استشاري إدارة الأعمال، في المؤتمر الوطني السادس للشباب، والذي عقد في جامعة القاهرة بمشاركة الرئيس السيسي في يوليو 2018، وعرضا مشروع "هوية مصر البصرية". وقام الرئيس السيسي بممازحتها بعد الانتهاء من كلمتها في المؤتمر الوطني للشباب قائلا: "يا دكتورة غادة احتليتي البلد كده"، وأكد للثنائي إطلاق مشروعهما في مدينة الأقصر تحت إشرافهما، مطالبا الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بتبني مشروعهما. اهتمت غادة والي على مشروعات تتعلق بتاريخ الطباعة في مصر، حيث طورت من تصميم الحرف العربي، تم اختيارها في قائمة OKAY AFRICA-100 WOMEN لعام 2018، من قبل جمعية الفنون التصويرية في شيكاغو، بعد أن ظهرت في هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، خلال تمثيل حملة تمكين مجلس المرأة المصرية. قامت بتدريس التصميم الجرافيكي في كل من الجامعات الألمانية والأمريكية في القاهرة. حصلت غادة والي على الميدالية الفضية في جوائز التصميم الدولية بإيطاليا. وظهرت أعمالها في المعارض الفنية في جميع أنحاء العالم، وتم عرضها في العديد من المقالات الدولية مثل المنتدى الاقتصادي العالمي، كوارتز أفريقيا، Wired Italia & Japan ، Slanted Berlin والعديد من المنصات العالمية. فازت أعمالها مؤخرًا في مسابقة Granshan في ميونيخ، بالإضافة إلى جائزتي Adobe Design Achievement في سان دييغو. [caption id="attachment_688826" align="alignnone" width="1080"]من هي غادة والي زوجة الفنان حسن أبو الروس؟ من هي غادة والي زوجة الفنان حسن أبو الروس؟[/caption] حصلت على جائزة AWDA و AIAP للمرأة في التصميم في ميلانو، تقديرا للمرأة المؤثرة في هذا المجال. وكانت غادة والي المسؤولة عن حملة الدعاية لفيلم "الأصليين" للمخرج مروان حامد، ونفذت مشروع عن أنماط الحروف المصرية في ملصقات الأفلام القديمة، بهدف التوثيق. ماكنش عنده رصيد في البنك…. أرملة سعيد صالح تكشف لأول مرة أسرار زواجه الثاني ولاء النجار