اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2021

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية القليوبية

يواصل عملية البحث طلاب الصف الثالث الإعدادي في هذه الفترة حول معرفة رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة نهاية العام الدراسي بمحافظة القليوبية، ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نستعرض لمتابعتها من طلاب الشهادة الإعدادية رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة القليوبية.

ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي لمحافظة الدقهلية من هنا

وبعد الدخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:

- يقوم الطالب بالدخول على الخدمات الالكترونية.

- ثم نضغط على نتائج الاختبارات.

- واختيار الشهادة الإعدادية.

- يجب على الطالب إدخال البيانات الخاصة به مثل الاسم ورقم الجلوس.

- يجب إدخال رقم الطالب القومي إذا طلب.

- الضغط على إظهار عرض النتيجة.

- سوف تظهر خلال ثواني قليلة في الصفحة التالية النتيجة في جميع المواد بالدرجات التفصيلية.

وتكون توزيعات درجات المواد الدراسية لمحافظة دمياط من 80 في مادة اللغة العربية ودرجة النجاح تكون من 40، وأما مادة اللغة الإنجليزية 60 ودرجة النجاح من 30، بينما الدراسات الاجتماعية 40 ودرجة النجاح من 20، والرياضيات من 60 ودرجة النجاح من 30 دراجة، والعلوم من 40 ودرجة النجاح من 20 درجة، والعلوم من 40 ودرجة النجاح من 20، ويكون المجموع الكلي 280 درجة.

وقد أوضح الدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2020- 2021، سيتم إعلانها عقب اعتمادها من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية منتصف الأسبوع الحالي.

كما وصل عدد الطلاب إلى مليون و600 ألف طالب قد أدوا امتحان الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية، والامتحان عقد منفصل لكل مادة وليس مجمع، ودرجة المادة تحسب بواقع 100%، والدرجة التي يحصل عليها الطالب في الامتحان يدخل بها تنسيق الثانوي العام.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن امتحانات الفصل الدراسي الاول لا تضاف درجاته إلى  المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، واجتياز الامتحان التكميلي.

وذكرت الوزارة أن مجموع الطالب يحسب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات، ويكون المجموع من 280 درجة.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢١ بمحافظة اسيوط والدقهلية