اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات التقديم في مدارس ستيم للمتفوقين 2021 والأوراق المطلوبة للتقديم

خطوات التقديم في
خطوات التقديم في مدارس ستيم للمتفوقين 2021 والأوراق المطلوبة

بالتزامن مع إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 ازداد بحث الكثير من الطلاب عن شروط القبول في مدارس ستيم للمتفوقين والتي تعتبر بديل من بدائل الثانوية العامة، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» تنسيق مدارس المتفوقين ستيم 2021 والأوراق المطلوبة للتقديم.

شروط التقديم في مدارس ستيم للمتفوقين 2021

- يجب ألا يزيد عمر الطالب عن 18 سنة في شهر أكتوبر المقبل. - يتم التقديم بعد ملء استمارات النجاح والقبول في الامتحانات في المدرسة. - يجب أن يتجاوز الطالب الحد الأدنى للقبول في مدارس المتوفقين ستيم. [caption id="attachment_689000" align="alignnone" width="600"]خطوات التقديم في مدارس ستيم للمتفوقين 2021 والأوراق المطلوبة للتقديم - والحد الأدنى للقبول هو 95٪ مع حصول الطالب على الدرجات النهائية في مادتين من ثلاث وهم ( رياضيات - الإنجليزية - العلوم).[/caption] - وفي حالة حصول الطالب على 98٪ يشترط حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة من المواد المذكورة سابقا. - كما يمكن قبول الطلاب الحاصلين على براءة اختراع ويتم إلغاء الشرطين السابقين مع توافقه وقبوله في المدرسة.

أوراق التقديم لمدارس ستيم 2021

يجب ملء استمارة التقديم في المدرسة واحتياز الامتحانات لتحديد قدرات الطالب في بعض المواد والجوانب. - ثم يتم تسليم ورق الطالب لمدرسة ستيم. - ويتم قراءة الشروط والموافقة عليها وبعدها يتم الانتقال لفترة التأهيل في مدارس ستيم للمتفوقين. ما هي فترة التأهيل للدراسة في مدارس ستيم للمتفوقين؟ تجعل مدارس المتفوقين ستيم الطالب يطور من مهاراته في التواصل والمشاركة نع غيره والتفكير الإبداعي والبحث عن المعلومات وكيفية الاعتماد على النفس في التعليم بدلا من عملية التلقين والحفظ. ويعتمد نظام التعليم في مدارس ستيم على التفكير المنطقي وهذا ما يتم تدريب الطالب عليه في فترة التأهيل والقيام بالمشاريع والأنشطة التي تحفز الجانب المنطقي. وتعمل على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية والتحدث بها. وفي السنة الأولى من المدرسة يتم تدريس 10 مواد اساسية للطالب مثل الكيمياء والرياضيات والفيزياء وفي السنة الثانية يحدد الطالب الشعبة التي يرغب لها إما علمي أو رياضة أو أدبي. الأوراق المطلوبة وشروط الالتحاق بمدارس الثانوية الجوية 2021-2022