اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

للصف الثالث الإعدادي.. أحصل على نتيجتك لمحافظة مطروح الآن

نتيجة الشهاد الاعدادية
نتيجة الشهاد الاعدادية مطروح

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية نتيجة الترم الثاني لإدارات محافظة مطروح وهم (الحمام - العلمين - الضبعة - النجيلة - برانى - السلوم - سيوة)، ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نستعرض لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي رابط الحصول على النتيجة.

ويكون رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة مطروح من هنا

وبعد الدخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية لاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية، وتكون الخطوات:

- اختيار خانة الاستعلام عن النتائج.

- تحديد الفصل الدراسي والصف الدراسي أيضًا.

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- الضغط على علامة البحث ستظهر النتيجة على الفور.

وتكون توزيعات درجات المواد الدراسية لشهادة الإعدادية من 80 في مادة اللغة العربية ودرجة النجاح تكون من 40، وأما مادة اللغة الإنجليزية 60 ودرجة النجاح من 30، بينما الدراسات الاجتماعية 40 ودرجة النجاح من 20، والرياضيات من 60 ودرجة النجاح من 30 دراجة، والعلوم من 40 ودرجة النجاح من 20 درجة، والعلوم من 40 ودرجة النجاح من 20، ويكون المجموع الكلي 280 درجة.

وقد ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الفصل الدراسي الاول لا تضاف درجاته إلى   المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، واجتياز الامتحان التكميلي.

واضافت الوزارة أن مجموع الطالب يحسب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات، ويكون المجموع من 280 درجة.

بالإجابات.. نماذج استرشادية في مادة العلوم للصف الثالث الإعدادي 2021