اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحكم على حنين حسام بـ10 سنوات ومودة الأدهم بـ6 سنوات.. تفاصيل

حنين حسام ومودة الأدهم
حنين حسام ومودة الأدهم

كتبت: داليا نصر

تصدر أسماء كلا من حنين حسام، ومودة الأدهم، محركات البحث بعد ما تم إصدار حكم من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، على حنين حسام ومودة الأدهم على خلفية اتهامه ما في قضية الاتجار في البشر، أو القضية المعروفة إعلاميا باسم «فتيات التيك توك».

وتم الحكم غيابيا على المتهمة حنين حسام، حيث تم تأييد إخلاء سبيلها في يوم 27 يناير الماضي بكفالة قدرها خمسة آلاف جنيه، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن الحكم على حنين حسام ومودة الأدهم في قضية الاتجار بالبشر خلال السطور القادمة للتقرير.

الحكم على حنين حسام ومودة الأدهم

قامت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة كلا من مودة الأدهم غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات ودفع غرامة قدرها 200 ألف جنيه، أما بالنسبة إلى مودة الأدهم فتعاقب بالسجن لمدة 6 سنوات، ودفع غرامة قدرها 200 ألف جنيه، وتم إصدار قرار بضبط وإحضار حنين حسام لتظهر بقفص الاتهام مع مودة الأدهم بعد غيابها عن الجلسة.

حنين حسام ومودة الأدهم

ويذكر أن سبب اتهام كل من حنين حسام ومودة الأدهم بقضية الاتجار البشر يرجع إلى التحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية التي كشفت اتجارهم بالبشر عن طريق استخدام الأطفال الذين لم يتجاوز أعمارهم ال 18 عاما في بث مرئي مباشر متاح لكل الأشخاص المشتركين في متابعة تطبيق إلكتروني، مستغلين في ذلك فترة حظر التنقل التي مرت بها البلاد خلال الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد، والتي جعلت أغلبية أفراد الشعب يمكثون في منازلهم.

وتبلغ المتهمة حنين حسام من العمر 21 عاما، كانت تدرس بكلية الآثار بجامعة القاهرة، وتتمتع بشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان يتابعها الكثير من المتابعين على تطبيقات «التيك توك »، «الإنستجرام»، «اليوتيوب»، وتقدم فيديوهات قصيرة وتقوم بالرقص على الأغاني التي لها طابع شعبي، وكانت تثير الجدل بفيديوهاتها بين الجمهور سواء بالإعجاب أو بالنقد.

واشتهرت أيضا المتهمة مودة الأدهم بتقديمها لفيديوهات قصيرة على تطبيق «التيك توك»، وتبلغ من العمر 22 عاما، من مواليد محافظة مرسي مطروح، وانتقلت للعيش في القاهرة منذ سنوات.

بتهمة الإتجار بالبشر.. تفاصيل أولى جلسات محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم