اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الآن.. رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا في المغرب 2021

  ازداد بحث الكثير من الطلاب عن نتائج البكالوريا في المغرب بالتزامن مع الانتهاء من أداء الامتحانات وانتظار النتائج، لذا ينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا بالمغرب الدورة العادية 2021 في السطور التالية.

نتائج البكالوريا في المغرب الدورة العادية 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في المغرب عن موعد ظهور نتائج البكالوريا الدورة العادية وحددت 20 من يونيو لذا من المقرر أن تظهر في الساعات القليلة الماضية، فيما جاء موعد الدورة الاستدراكية يوم 11 من يوليو المقبل.

رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا في المغرب

من المقرر رفع كافة النتائج والدرجات على الموقع المخصص النتيجة بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، وجاء كل التأخير بسبب التأني والدقة في عملية التصحيح والرصد ورفعها بطريقة صحيحة على الموقع، الذي يتيح الاستعلام عنها برقم المسار الخاص بالطالب.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في المغرب

- يجب على الطالب الدخول على موقع نتائج الدورة العادية لامتحان الوطني الموحد للبكالوريا من الرابط التالي https://bac.men.gov.ma/ - ثم يجب كتابة رقم المسار في الخانة المخصصة له، ثم إدخال رمز التحقق (لست روبوت). - الضغط على زر بحث ثم تظهر النتيجة بعد إعلانها. يشار إلى أن تم تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية والحفاظ على نقاط التباعد الاجتماعي للحد من الإصابة بفيروس كورونا. كما صرحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ان عدد المتقدمين للاستحقاق الوطني في الدورة العادية بلغ حوالي 518 ألف و430 متقدم، والتي تعد نسبة مرتفعة مقارنة بالعام الماضي.