اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد الحكم عليها بـ10 سنوات سجن.. حقيقة هروب حنين حسام خارج الحدود المصرية

حنين حسام
حنين حسام

حالة من الجدل العارم اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "فيسبوك" و"تويتر" خلال الايام القليلة الماضية، وذلك بعدما صدر حكم ضد فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام بالسجن 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار بالبشر، خلال جلسة يوم الأحد الماضي الموافق 20 يونيو لعام 2021 الجاري.

تعددت الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "فيسبوك" و"تويتر"، من قبل رواد السوشيال ميديا فهناك من تعاطف معها وهناك من شكر الهيئة القضائية على الحكم التي صدر ضد فتاة التيك توك، موضحين أن من يتاجر بالبشر خاصة الفتيات ويعمل على تضليلهم وضياع مستقبلهم يستحق عقابًا قاسي حتى يكون عبرة ومثل لغيره.

حقيقة هروب حنين حسام خارج الحدود المصرية

انتشر عدد من الشائعات خلال الساعات القليلة الماضية والتي تفيد بهروب فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام خارج الحدود والأراضي المصرية، وذلك بعدما صدر حكم ضدها بالسجن 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار بالبشر، خلال جلسة يوم الأحد الماضي الموافق 20 يونيو لعام 2021 الجاري.

من جانبها أكدت مصادر أمنية في وزارة الداخلية أن إدارة تنفيذ الأحكام بالقاهرة، كانت بدأت في إجراءات البحث عن فتاة التيك توك حنين حسام ساعات، كما تبين أنها مازالت داخل حدود الدولة، وتمكنت القوات من إلقاء القبض عليها.

نفى عدد من المصادر الأمنية في وزارة الداخلية ما تردد من شائعات خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن هروب فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام خارج الحدود والأراضي المصرية.

كما أوضحت المصادر أن إدارة تنفيذ الأحكام بالقاهرة سوف تمكنت من إلقاء القبض على فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام؛ لتنفيذ حكم الحبس عليها الصادر في جلسة يوم الأحد الماضي، مشيرة إلى أنها قبل الحكم عليها كانت تتردد علي منطقتي 6 أكتوبر والتجمع الخامس.

رد فعل حنين حسام بعد الحكم عليها بـ10 سنوات سجن

نشرت فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام مقطع فيديو لها تستنجد فيه رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي حتى يتم العفو عنها وتخفيف عقابها، وذلك بعد صدور حكم عليها بالسجن 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، قائلة التالي: أنا عمري ما أذيت حد تاجرت في مين إزاي واحدة عندها 19 سنة هتعرف ايه عن التجارة بالبشر أنا عمري ما أذيت حد وأنا مغلطتش في حاجه والله العظيم ما غلطت أصلا وأنا يا جماعة عملت أبلكيشن لايكي ومش حاجة حرام وكل الناس عاملاه.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام، وذلك بعدما قضت محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس بسجنها لمجة 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار بالبشر، خلال جلسة يوم الأحد الماضي الموافق 20 يونيو لعام 2021 الجاري، إليكم التفاصيل:

أبرز المعلومات عن فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام

- حنين حسام المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التيك توك"، هي طالبة بكلية آثار جامعة القاهرة، تبلغ من العمر 21 عامًا.

- تهتم حنين حسام كثيرًا بالتواجد باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع الفيديوهات القصير التيك توك، الذي يتابعها فيه 1.2 مليون، كما يتابعها على موقع نشر الفيديوهات والصور انستجرام 710 ألف، بينما يوجد على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب نحو 1.5 مليون مشترك.

- وكانت حنين حسام من رواد تطبيق ميوزيكلي سابقاً، قبل أن يغلق وتنتقل لموقع الفيديوهات القصير التيك توك.

- تقوم حنين حسام من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالرقص على الأغاني، التي في الغالب تكون شعبية (مهرجانات)، ومحاكاه كلماتها فيما يعرف بـ«lipsing».

- اطلق عليها متابعيها لقب«هرم مصر الرابع»، وبسبب ما تقدمه من محتوى ملئ بالرقص على اغاني المهرجانات تصدرت قائمة الأكثر بحثًا على محركات بحث جوجل العالمي وتويتر في مصر؛ لتكون أكثر شخصية بحث عنها المصريون وفق موقع جوجل تريند.

- لم تكتفي حنين حسام بتقديم فيديوهات رقص على اغاني المهرجانات، بل قامت بنشر عدد كبير من الفيديوهات الأخرى التي كانت السبب الرئيسي في دخولها السجن وخروجها ومن ثم القبض عليها مجددًا والحكم عليها بـ10 سنوات سجن وغرامة 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار في البشر.

بعد الحكم بسجنها 10 سنوات .. تعرف على اعترافات حنين حسام بأستدراج البنات